مصرع 37 شخصا بانزلاق للتربة في التيبت

1 نيسان 2013 | 23:03

المصدر: ا ف ب

  • المصدر: ا ف ب

انترنت

افادت حصيلة موقتة اوردتها وسائل الاعلام الصينية الرسمية ان 36 شخصا قتلوا ولا يزال 47 في عداد المفقودين، اثر انزلاق ارضي هائل قرب منجم للنحاس في التيبت.
وذكرت اذاعة الصين الدولية ان هذا الانزلاق للتربة قد طمر 83 عامل منجم تحت مليوني متر مكعب من التراب. وتوقفت عمليات الاغاثة التي يشارك فيها 3500 شخص بسبب مخاوف من حصول انزلاقات جديدة.

وكان عمال الاغاثة يعملون بأيديهم احيانا حتى لا يشوهوا الجثث او لان الكارثة قطعت الطرق فتعذر وصول المعدات لرفع الانقاض بكميات كافية، كما افادت المعلومات الصحافية. كما كان عمال الانقاذ ايضا يكافحون للعمل بين الثلوج على ارتفاع 4600 متر. وفي تصريح لوكالة انباء الصين الجديدة، قال زاو لينجيانغ العامل الذي نجا لكن اخاه طمر: "لقد خدرني البرد وكنت امشي بصعوبة وانا ابكي طوال الوقت".

وكان عمال المنجم يستخرجون النحاس ومعادن اخرى لحساب فرع من شركة "تشاينا ناشونال غولد غروب كوربوريشن"، احدى اكبر الشركات في البلاد.
وتتعرض المناطق الجبلية في التيبت لانزلاقات للتربة تزيد من خطورتها الانشطة المنجمية.

وقد اكتشفت الصين في السنوات الاخيرة ثروات منجمية هائلة في التيبت، ومنها عشرات ملايين الاطنان من النحاس والزنك والرصاص ومليارات الاطنان من الحديد، بحسب وسائل الاعلام الحكومية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard