الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

Periscope يخضع لتحديثات من "تويتر"

Periscope يخضع لتحديثات من "تويتر"
Periscope يخضع لتحديثات من "تويتر"
A+ A-

حدَّثت "تويتر" تطبيق بث الفيديو الحي Periscope على نظام التشغيل "iOS" مع إضافة مجموعة من المزايا، أبرزها تحسين استكشاف مقاطع الفيديو التي تُبث، إضافةً إلى قسم جديد تحت عنوان "خريطة" (Map) يتيح للمستخدمين استشكاف البث الحي من جميع أنحاء العالم مع خريطة قابلة للتقريب. ويمكن بالتالي المستخدم النقر على تبويب Map ضمن قسم Global للوصول إلى خريطة معاينة تُظهر مواقع بث الفيديو على Periscope في الوقت الحقيقي.


كذلك، يضمُّ التحديث إمكانية توافر "الإعادات" Replays فوراً، حيث لم يعد المستخدم بحاجة إلى الانتظار حتى انتهاء البث، مع إمكانية حذفه لهذه الإعادات من قسم "الرئيسية" (Home). وأصبح بمقدور مستخدمي Periscope على نظام "iOS" المشغل لأجهزة شركة "آبل" الذكية مشاركة رابط البث الذي يشاهده المستخدم في تطبيق "تويتر".


وأضاف "تويتر" في هذا التحديث حوالى 29 لغة، منها الفرنسية، والإسبانية، واليابانية، والتركية، فضلاً عن العربية، والعبرية، والهندية. كما أنَّه يمكن مستخدمي الإصدار 7.1 وما فوق من نظام التشغيل "iOS" تنزيل الإصدار الجديد الذي يأتي بحجم 13.3 ميغابايت من متجر "App Store".


يشار إلى أنَّ "تويتر" أطلقت تطبيق Periscope أواخر شهر آذار الماضي لمنافسة تطبيق Meerkat المخصص ببث الفيديو الحي المُسجَّل بواسطة الهواتف الذكية ومشاركته مع المتابعين عبر "تويتر".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم