الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الإتحاد الدولي للنقل الجوّي: الملاحة الجوية في أعلى مستويات السلامة

المصدر: (أ ف ب)
الإتحاد الدولي للنقل الجوّي: الملاحة الجوية في أعلى مستويات السلامة
الإتحاد الدولي للنقل الجوّي: الملاحة الجوية في أعلى مستويات السلامة
A+ A-

أكّد الإتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا) ان الرحلات الجوية باتت في أعلى مستويات السلامة، رغم الحوادث التي سجلت في الآونة الأخيرة.


وقال رئيس "الإتحاد" توني تيلر في مؤتمر عام للإتحاد في ميامي في الولايات المتحدة الإثنين "مع تدني نسبة الطائرات المنكوبة إلى طائرة واحدة من بين كل 4 ملايين و400 ألف العام الماضي، بلغت نسبة الأمان في الرحلات الجوية مستوى لم يسبق له مثيل".


وأوضح أن هذه الحقيقة لا يغيّرها الإهتمام الإعلامي الكبير في الآونة الاخيرة بسلامة الرحلات الجوية. كما رأى ان حوادث مثل الإختفاء الغامض للطائرة الماليزية في اذارمن العام 2014، وتحطم طائرة ماليزية أخرى في أوكرانيا في تموز الماضي، او تحطم الطائرة الالمانية بعدما هوى قائدها بها عمدا في جبال الالب الفرنسية في اذار الماضي، "حوادث استثنائية".


كما أضاف: "كل خسارة هي مأساة، وأفضل طريقة لتكريم هؤلاء الضحايا هو جعل الرحلات الجوية أكثر سلامة، وهذا تحديداً ما نقوم به".
وأكّد العمل على تقنيات جديدة بحيث "لا نسمع مجدداً عن طائرات اختفت".


وندّد بإصابة صاروخ للطائرة الماليزية في سماء أوكرانيا في تموز الماضي، وقال "لا ينبغي ان تكون طائرات الملاحة الجوية هدفاً عسكرياً".
وتتهم كييف وحكومات غربية المتمردين الانفصاليين الموالين لموسكو بإسقاط الطائرة بصاروخ روسي، ونفت موسكو اي مسؤولية لها عن الحادث واتهمت به كييف.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم