عطلة نهاية الأسبوع بالصّور

9 حزيران 2015 | 12:55

لا شك في أن أنظار العالم اتجهت إلى تركيا في عطلة نهاية الأسبوع الفائت. وجّه الأتراك وخصوصاً الأكراد رسالة إلى الرئيس رجب طيب أردوغان، حيث كشفت الانتخابات التي أعلنت نتائجها ليل الأحد الماضي، عن تراجع التأييد لحزب العدالة والتنمية الحاكم ثماني في المئة على الأقل، عنه في الانتخابات السابقة عام 2011.

بهذا الحدث وسواه نمرّ على عطلة نهاية الأسبوع في صور نشرتها "باري ماتش" و"النهار" وسواهما:

 

- باريس، فرنسا، الجمعة 5 حزيران 2015: إفراغ ساحة "السان برنارد" حيث قام عناصر الشرطة بإجلاء مئات المهاجرين مستخدمين القوة. وقد دفعتهم الشرطة إلى مترو "لا شابيل".

 

 

 

- ساحة الشهداء، بيروت، السبت 6 حزيران: "بيروت كانت وستكون" هو عنوان العرض الذي نظمته "مؤسسة سمير قصير" في الذكرى العاشرة لاغتياله، وذلك ضمن مهرجان ربيع بيروت.

 

 


- ساراييفو، البوسنة والهرسك، السبت 6 حزيران: احتفلت المدينة بزيارة البابا فرنسيس لها، حيث ألقى كلمة أمام نحو 65 الف شخص احتشدوا في الملعب الاولمبي في العاصمة البوسنية، معلناً أن الفاتيكان على وشك اتخاذ قرار في شأن ظهور السيدة العذراء في بلدة ميديغورييه.

 

 

 

- سيول، كوريا الجنوبية، 6 حزيران 2015: زوجة ترافق زوجها إلى ضريح والده الذي لقي حتفه خلال الحرب الكورية 1950-1953.

 

- ديار بكر، تركيا، الأحد 7 حزيران 2015: أنصار لحزب الشعوب الديموقراطي الكردي يحتفلون بدخول حزبهم مجلس النواب للمرة الأولى مساء.

 

 

- غزّة، فلسطين، 7 حزيران 2015: بنات ينجزن دروسهن الصيفية. يحفظن الآيات في دورة لحفظ القرآن الكريم.

 

 

- أوكرانيا، 7 حزيران 2015: صبي يجلس على أرجوحة خارج منزله، حيث دمر المبنى الذي يسكنه بسبب القتال الدائر بين الانفصاليين الموالين لروسيا والجيش الأوكراني.

 

 

 

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard