الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

الكرملين لا يرى جديداً في التوجّه الصارم لـ"مجموعة الـ7" مع روسيا

المصدر: (رويترز)
الكرملين لا يرى جديداً في التوجّه الصارم لـ"مجموعة الـ7" مع روسيا
الكرملين لا يرى جديداً في التوجّه الصارم لـ"مجموعة الـ7" مع روسيا
A+ A-

أعلنت روسيا انه لا يوجد جديد في التوجه الصارم الذي يتبناه قادة "مجموعة الدول الـ7" الصناعية الكبرى تجاه موسكو في شأن العقوبات، ولمّح إلى وجود اختلافات بين الدول الأعضاء في المجموعة.


وقال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ورئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك إنهما يأملان أن يشكّل اجتماع "مجموعة الدول الـ7" في ألمانيا جبهة موحّدة في شأن العقوبات ضد روسيا بسبب أزمة اوكرانيا.


وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحافيين: "نعم .. لفتت انتباهنا القرارات الأخيرة في شأن العقوبات. هذه ليست أطروحات جديدة"، مضيفاًُ: "ولفت انتباهنا أيضاً حقيقة أن هناك اختلافات دقيقة في التوجّهات بين المشاركين في هذا الإجتماع. البعض تحدّث عن الحاجة للحوار مع روسيا واستحالة حل المشكلات الخطيرة دون حوار لذلك نحن مستمرون في المراقبة عن كثب". 


واتّفق قادة الاتحاد الأوروبي في آذار على الإبقاء على العقوبات المفروضة على موسكو بسبب دورها في أوكرانيا حتى يتم التطبيق الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصّل له في مينسك عاصمة روسيا البيضاء في 12 شباط لكن لم يتخذ بعد قرار رسمي في هذا الشأن.


وفي حديث منفصل الاثنين، حثّ وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف القوى الغربية على ضمان وفاء كييف بالتزاماتها المنصوص عليها بالاتفاق والذي يتضمن سحب الأسلحة الثقيلة والسماح بمزيد من الحكم الذاتي في المناطق التي يسيطر عليها الانفصاليون.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم