الجمعية اللبنانية لتنشيط المطالعة توزّع الجوائز في الكتابة والإلقاء

7 حزيران 2015 | 16:47

المصدر: الكوره- "النهار"

  • المصدر: الكوره- "النهار"

وزّعت الجمعية اللبنانية لتنشيط المطالعة ونشر ثقافة الحوار بالتعاون مع كل من اللجنة الوطنية للأونيسكو، نادي روتاري طرابلس، مؤسسة شاعر الفيحاء سابا زريق الثقافية، مؤسسة الصفدي الثقافية وجروس برس جوائزها على الفائزين بمبارياتها في الكتابة والإلقاء باللغات الثلاث.

استهل الحفل بالنشيد الوطني ثم نشيد الفيحاء ونشيد نادي روتاري، فكلمة ترحيبية من الدكتورة تغريد السيد وكلمات لرئيس الجمعية الدكتور جان توما وللأمينة العامة للأونيسكو البروفسورة زهيدة درويش جبور والمحامي شوكت حولا عن نادي روتاري والمحامية مايا زريق خوري عن مؤسسة شاعر الفيحاء والدكتورة سميرة بغدادي عن مؤسسة الصفدي.

ركّزت الكلمات على أهمية الكتاب وعلى ضرورة العمل مع الشباب على المطالعة ونشر ثقافة الحوار وعلى دور الكتاب الورقي في التفاعل، وتشغيل الخيال والاتصال بالتيارات الثقافية المحلية والعالمية،وعلى أهمية تطوير برامج التعامل مع الكتاب الورقي، وإطلاق ورش المطالعة ومختبرات القراءة تشجيعًا للكتاب، وحضوره في أوساط طلابنا لتنشئة معرفية ومساهمة في تفعيل القدرات الذهنية والفكرية للجيل الجديد.

ثم اعلنت النتائج ووزعت الجوائز المالية ومجموعات الكتب على الفائزين. وجاءت على النحو الآتي: في الكتابة باللغة العربية التي تناولت آثار شاعر الفيحاء سابا زريق أعلن الدكتور مصطفى الحلوة النتائج كالتالي: المرتبة الثالثة حلا كمال الدين وديما العويك( روضة الفيحاء) والمرتبة الثانية كاترين طنوس (الأرثوذكسية عكار) والمرتبة الأولى إياد طوط (روضة الفيحاء).

وفي الكتابة باللغة الفرنسية أعلن الدكتور جان جبور النتائج كالتالي: المرتبة الثالثة: لين صفير (القلبين الأقدسين) والمرتبة الثانية كارل عقل (الأرثوذكسية-عكار) والمرتبة الأولى ماريا المقدسي (الأرثوذكسية عكار).

وفي الكتابة باللغة الإنكليزية أعلنت الدكتورة ميريام اندراوس النتائج كالآتي: المرتبة الثالثة ( مار إلياس الميناء) وتاتيانا متري( القلبين الأقدسين) المرتبة الثانية بيتا طبش (داود كرم) والمرتبة الأولى شيرين منون (الإنجيلية).

أما في الإلقاء العربي التي تناولت قصائد شاعر الفيحاء أيضًا فأعلنت الدكتورة هدى الحلو النتائج كالتالي: تنويه: خلود الحلو(مدرسة الحياة) ومحمود صواف (الفرير) والمرتبة الثالثة جان بول الزاخم (سيدة البلمند) والمرتبة الثانية أمين الصوفي (روضة الفيحاء) والمرتبة الأولى لواحظ الناشر (الأرثوذكسية عكار).

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard