الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

تراجع "داعش" كيلومترين عن الحسكة

المصدر: (أ ف ب)
تراجع "داعش" كيلومترين عن الحسكة
تراجع "داعش" كيلومترين عن الحسكة
A+ A-

تراجع تنظيم "الدولة الاسلامية" الى بعد كيلومترين عن مدينة الحسكة في شمال شرق سوريا اثر اشتباكات عنيفة مع قوات النظام، تزامنا مع مشاركة الاكراد في المعارك للمرة الاولى منذ بدء الهجوم، وفق "المرصد السوري لحقوق الانسان".


وقال مدير "المرصد" رامي عبد الرحمن أن "قوّات النظام تمكّنت من التقدّم في جنوب المدينة واجبرت التنظيم على التراجع" بعد "قصف كثيف على نقاط تمركز التنظيم في المنطقة"، موضحاً ان المعارك مستمرة في محيط سجن الأحداث الذي لا يزال تحت سيطرة مقاتلي التنظيم بعدما تمكّنوا الأربعاء من طرد قوات النظام منه ومن مواقع عدّة مجاورة بينها شركة الكهرباء.


وسجن الاحداث هو مبنى قيد الانشاء اتخذته قوّات النظام مقراً لها قبل ان يسيطر عليه التنظيم المتطرّف اثر بدئه هجوماً عنيفاً في 30 ايار باتجاه مدينة الحسكة، مركز محافظة الحسكة، والتي تتقاسم السيطرة عليها وحدات حماية الشعب الكردية والقوات النظامية.


وقالت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" من جهتها ان "وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تحكم سيطرتها على محطة تحويل الكهرباء الرئيسية ومعهد الاحداث وقرية الوطواطية والمشتل الزراعي في ريف الحسكة".


وتزامن تراجع التنظيم جنوب الحسكة مع مشاركة مقاتلي وحدات "حماية الشعب الكردية" للمرة الاولى منذ بدء الهجوم على المدينة، في القتال ضد الجهاديين على الجبهة الجنوبية الغربية، وفق "المرصد".


ويسيطر الاكراد على أحياء المدينة الغربية والشمالية. لكنهم لم يشاركوا في القتال في الأيام الماضية، ما جعلهم عرضة لانتقادات عدّة.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم