قطع اوتوستراد طرابلس زغرتا الضنية احتجاجا على خطف شيخ عشيرة

5 حزيران 2015 | 16:33

المصدر: زغرتا- "النهار"

  • المصدر: زغرتا- "النهار"

قطع أهالي الفوار وعشائر عرب الشمال اوتوستراد طرابلس- الضنية عند مفترق بلدة الفوار في قضاء زغرتا، احتجاجا على خطف شقيق شيخ عشيرة آل علي السيد منير حمد الخضر.
وقد ألقى الشيخ خضر الخضر شيخ العشيرة بيانا قال فيه: "لم نكن نتمنى ان تصل الامور الى هذه النقطة، الا ان ما حصل معنا منذ ما يزيد عن شهر من خطف السيد منير محمد الخضر (عرب الفوار) من قبل اشخاص من آل علّام في الهرمل نتيجة لخلافات تجارية مشتركة، ودون اي وجه حقّ، حيث انهم غيّبوا الدولة وأجهزتها وقاموا بتجاوز كل الانظمة والقوانين والاعراف العشائرية، عبر خطف انسان غير مبالين بكل الاصوات التي حاولت إيجاد الحلول".
وتابع: "نحن باسم عشائر عرب الشمال حاولنا ونحاول ضبط شارعنا ومنع المحبين من الانجرار الى الفتنة او الخطف المقابل، منتظرين تدخل الدولة السريع وأجهزتها القضائية والامنية، مما اضطرنا الى قطع الطريق العام لفترة قصيرة وهذه اول الخطوات التصعيدية".
واضاف: "اننا نناشد رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري، ورئيس الحكومة الاستاذ تمام سلام، ووزيري الداخلية نهاد المشنوق والعدل اشرف ريفي، وقيادة الجيش، العمل على انهاء هذه القضية سريعاً وقبل فوات الأوان لتفادي حدوث ما لا يحمد عقباه، مع تأكيدنا للجميع اننا تحت سقف القانون والدولة، متسائلين اذا اراد كلّ منّا اخذ حقه بيده بعيداً عن القانون، نصبح جميعاً في شريعة الغاب. متمنين ان لا تصل الامور الى هذه النتيجة."
من جهته لفت محامي العشيرة الاستاذ احمد الكرمة الى " اضمّ صوتي الى صوت هذه العشائر باللجوء الى القانون والى الدولة، ونحن لجأنا الى جميع الوسائل، اما بالنسبة إلى هذا الموضوع اتمنى من جميع العشائر في الهرمل الاهتمام بهذه القضية حتى لا تفلت الامور، ونحن لسنا مع قطع الطرقات انما ما حصل جاء تعبيرا عن استيائهم، نحن مع الدولة ونحافظ عليها".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard