الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

السياسة والامن حضرا في حفل موريكس دور

المصدر: "ا ف ب"
السياسة والامن حضرا في حفل موريكس دور
السياسة والامن حضرا في حفل موريكس دور
A+ A-

شهدت مدينة جونيه اللبنانية الساحلية مساء الخميس وصباح الجمعة توزيع جوائز الدورة الخامسة عشرة من "موركس دور"، في حفل حضرته وجوه بارزة في المشهد الفني العربي، ولم تغب عنه ذكرى المغنية الراحلة صباح واصداء الاضطرابات التي يعيشها لبنان.
واستهل الاحتفال الذي بثته قناة "المستقبل" اللبنانية مباشرة ونقلته محطات تلفزيونية اخرى واستمر إلى ساعات الفجر الأولى، بتحية الى المطربة اللبنانية الراحلة صباح عبر تقديم مجموعة من اغنياتها.
وحضرت في كلمات معظم الفائزين اللبنانيين بالجوائز ومن تولوا تسليمها لهم، مواقف حول الأزمات التي يعيشها لبنان، من الاضطرابات على حدوده الشرقية مع سوريا والتضامن مع الجيش اللبناني، الى الدعوة لانتخاب رئيس للجمهورية بعد مرور نحو عام على خلو سدة الرئاسة في ظل خلاف سياسي حاد يحول دون التوصل الى اختيار رئيس جديد، اضافة الى مواقف حول العنف ضد المرأة، فيما يشهد لبنان تحركات مدنية في هذا الموضوع بعد سلسلة جرائم اسرية اثارت استياء في البلاد.
وقال الوزير ميشال فرعون اثناء تسلم الجوائز "رغم الاضطرابات ما زال لبنان مستمرا".
وانتقد الممثل فادي ابراهيم اثناء تسلمه جائزة عن دوره في مسلسل "اتهام" عدم انتخاب رئيس للجمهورية خلفا لميشال سليمان الذي انتهت ولايته في ايار من العام 2014، وقال "نحن شعب يستحق الفرح".
اما الممثلة ماغي ابو غصن التي نالت جائزة افضل ممثلة جماهيرية عن دورها في مسلسل "كفى"، فقالت "دورنا كممثلين ايصال هموم الناس والمرأة لاسيما النساء المعنفات".
واضافت "على المرأة ان تطالب بحقوقها وان تصبح قوية وتقول كفى للعنف التي تتعرض له".
ومن أبرز المكرمين في حفل موركس دور الممثل المصري محمود عبد العزيز الذي اختير افضل ممثل عن دوره في مسلسل "جبل الحلال"، والممثل احمد السقا الذي نال جائزة افضل ممثل سينمائي عن دوره في فيلم "الجزيرة-2"، وكانت جائزة افضل ممثلة عربية شابة من نصيب الجزائرية امل بوشوشة عن دورها في "الاخوة".
وكان لافتا حضور الممثلة الايطالية اورنيلا موتي التي نالت جائزة تقديرية عن مجمل مسيرتها الفنية، وكان آخرها فيلم "تو روم وذ لوف" في العام 2012 من اخراج وودي الن.
وقالت لدى تسلهما الجائزة "انا سعيدة جدا بوجودي في لبنان واتشرف باستلام هذه الجائزة وسط حضور سيدات جميلات".
ومنحت لجنة موركس دور المغنية السورية اصالة لقب "نجمة الغناء العربي" للمرة الرابعة، وأهدت المغنية التي اشتهرت بمواقفها المعارضة لنظام الرئيس بشار الاسد جائزتها "الى الذين كانوا اصدقائي وصاروا اعدائي في سوريا".
اما جائزة "نجم الغناء العربي والخليجي" فكانت من نصيب الفنان الاماراتي حسين الجسمي الذي اعتبرت اغنيته "بشرة خير" افضل اغنية عربية.
ومنحت جائزة تكريمية للمثل والكاتب والمخرج اللبناني كميل سلامة عن مجمل مسيرته الفنية التي بدأها قبل اربعين عاما، وقال مازحا "جميل ان نحضر الاربعين، اشعر اني ما أزال في اول الطريق".
ووقف الحضور دقيقة صمت عن روح الممثل الشاب عصام بريدي الذي قضى في حادث سير نيسان الفائت.
وتخلل الحفل تحقيقات مصورة ولوحات راقصة واغنية وضعت خصيصا بمناسبة مرور 15 عاما على انطلاق هذه الجوائز التي تكرم افضل الاعمال الفنية اللبنانية والعربية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم