الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الجميل تسلّم من "القوات" نسخة عن "إعلان النيات"

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
الجميل تسلّم من "القوات" نسخة عن "إعلان النيات"
الجميل تسلّم من "القوات" نسخة عن "إعلان النيات"
A+ A-

زار وفد من قيادة "القوات اللبنانية" برئاسة النائب انطوان زهرا، رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" الرئيس أمين الجميل في دارته في بكفيا وسلمه نسخة عن "اعلان النيات" الذي جرى التفاهم عليه بين العماد ميشال عون ورئيس حزب "القوات" سمير جعجع. وضم الوفد الوزيرين السابقين جو سركيس وطوني كرم، وادي ابي اللمع وملحم رياشي ووهبه قاطيشا، كما حضر اللقاء رئيس مجلس الاعلام في حزب "الكتائب" جورج يزبك.


وقال زهرا: "ان الرئيس الجميل يشجع ويحس على كل خطوة تصالحية وتفاهمية بين المسيحيين واللبنانيين، ولاحظنا معا ان ما ينقصنا هو إنتاج رئيس للجمهورية يكون ناظما للمؤسسات الدستورية خاصة في ضوء المخاطر الكبرى التي تحيط بلبنان".


وردا على سؤال حول عدم تفاهم الفريقين على رئاسة الجمهورية،أشار زهرا الى "ان الورقة قاربت مواصفات رئيس الجمهورية المقبل، لكن منصب رئاسة الجمهورية يخص جميع اللبنانيين وليس فقط الحزبين"، موضحا ان "القوات اللبنانية لم تقصر في حضور جلسات الانتخاب والتقدم بالمبادرات التي من شأنها تسهيل إنتخاب رئيس للجمهورية"، لافتا الى "ان اعلان النيات طرح المسائل السيادية ومرجعية الدولة ومسألة التمثيل الصحيح في قانون الانتخاب".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم