تشونغ الطامح لرئاسة "الفيفا" سيلتقي بلاتيني في برلين

5 حزيران 2015 | 09:18

المصدر: (رويترز)

  • المصدر: (رويترز)

قال تشونغ مونغ جون الساعي لطرح نفسه كخليفة لسيب بلاتر في رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم إنه سيلتقي رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة ميشيل بلاتيني ومسؤولين بارزين آخرين في برلين على هامش نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأعلن تشونغ الملياردير الكوري الجنوبي الأربعاء إنه سيسعى لاستطلاع آراء أصحاب النفوذ في عالم كرة القدم، قبل اتخاذ أي قرار بشأن الترشح للمنصب.

وقال اليوم بموقعه عبر الإنترنت إنه سيسافر للعاصمة الألمانية لحضور النهائي الأوروبي غدا السبت بين برشلونة ويوفنتوس وإنه سيلتقي مسؤولي كرة القدم لمناقشة مستقبل الفيفا.

وأضاف بيان بموقع تشونغ عبر الإنترنت: "تشونغ مونج جون سيتبادل الآراء حول إصلاح الفيفا أثناء اجتماعه مع سلطات كرة القدم وبينهم ميشيل بلاتيني".

واستقال بلاتر من المنصب بصورة مفاجئة الثلثاء الماضي بعد أيام قليلة من إعادة انتخابه بينما تعصف أزمة كبرى بالفيفا وسط تحقيقات في شأن مزاعم فساد ورشى.

وتشونغ هو صاحب أكبر حصة من الأسهم في شركة هيونداي للصناعات الثقيلة وكان يتطلع لحصول كوريا الجنوبية على حق استضافة نهائيات كأس العالم 2022، ولا يزال من العناصر المؤثرة في كرة القدم الآسيوية.

وتولى تشونغ رئاسة اتحاد كوريا الجنوبية بين 1993 و2009 واستبعد من اللجنة التنفيذية للفيفا في 2011 بعدما زادت معارضته لبلاتر وحل محله الأمير الأردني علي بن الحسين الذي كان المنافس الوحيد لبلاتر في انتخابات الفيفا الأخيرة الجمعة الماضي.

وسعت كوريا الجنوبية لاستضافة كأس العالم 2022 لكنها خسرت السباق أمام قطر.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard