نائب هولندي يريد عرض رسوم كاريكاتورية عن النبي محمد

4 حزيران 2015 | 20:45

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

الصورة عن الإنترنت

أعرب النائب الهولندي المعادي للإسلام غيرت فيلدرز عن عزمه عرض رسوم كاريكاتورية تمثل النبي محمد على التلفزيون بعد رفض طلبه عرضها في البرلمان، ما يمكن ان يحرمه من الظهور على الشاشة لسنوات.

وقال غيرت فيلدرز أنه سيعرض هذه الرسوم خلال الفترة المخصّصة للأحزاب السياسية دفاعاً عن حرية التعبير بعد أن كانت مسابقة للرسوم الساخرة من النبي محمد في تكساس هدفاً لهجوم تبنّاه تنظيم "الدولة الاسلامية".

كما أضاف النائب: "الطريقة الوحيدة لنظهر للإسلاميين المتطرّفين أنّنا لن نرضخ أبداً للإرهاب والعنف هي أن نفعل بالضبط ما يريدون منعنا من القيام به".

ونظرا للإساءة التي تمثّلها هذه الرسوم بالنسبة لكثير من المسلمين، فإنّ عرضها على التلفزيون قد يعني منع "حزب الحرية" الذي ينتمي إليه فيلدرز من الظهور على التلفزيون من سنة لـ4 سنوات.

لكن فيلدرز يرفض اعتبار عرض الرسوم الكاريكاتورية استفزازاً.

من جهة أخرى، تتيح "هيئة الاعلام" في هولندا للأحزاب السياسية وقتاً لعرض افكار سياسية، وهي لا تدقّق مسبقاً في محتوى الأشرطة التي تنوي هذه الأحزاب عرضها، ولا يمكنها ان تقرّر مسبقاً إذا كان هذا المحتوى يتّفق او يتعارض مع القانون، تجنباً لفرض رقابة مسبقة والإساءة لحرية التعبير، وفق ما أكّد المتحدث باسم الهيئة روتغر فورتوين، مضيفاً أنّ القضاء هو الذي يقرّر في شأن تهمة التحريض على الكراهية.

ويشغل "حزب فيلدرز" 12 مقعداً من أصل 150 في البرلمان الهولندي، وهو يسعى إلى منع المصحف الذي يشبهه بكتاب "كفاحي" لادولف هتلر.
كما يريد فيلدرز وقف استقبال المهاجرين من البلدان المسلمة، وهو ملاحق حالياً تهمة التحريض على الكراهية بعد ان وعد انصاره خلال تجمع انتخابي في 2014 "بتقليل عدد المغاربة" في هولندا.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard