الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

غارات الائتلاف قتلت عشرة آلاف داعشي

المصدر: (أ ف ب)
غارات الائتلاف قتلت عشرة آلاف داعشي
غارات الائتلاف قتلت عشرة آلاف داعشي
A+ A-

أعلن نائب وزير الخارجية الأميركي انطوني بلينكن أن أكثر من 10 آلاف جهادي من تنظيم "الدولة الاسلامية"، "داعش" سابقاً، قتلوا منذ بدء حملة الغارات الجوية للائتلاف الدولي على معاقل التنظيم في سوريا والعراق.


وصرح بلينكن لإذاعة "فرانس انتر": "لقد مُني "داعش" بخسائر هائلة مع سقوط أكثر من 10 آلاف من عناصره منذ بدء الحملة"، مستخدماً تسمية رائجة للإشارة الى التنظيم الجهادي من دون ان يوضح ما إذا كان يتحدث عن العراق او سوريا او البلدين معاً.


وشارك بلينكن الثلثاء في اجتماع في باريس للائتلاف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" عبَرت خلاله الدول والمنظمات الدولية الـ20 المشاركة عن دعمها للخطة العسكرية التي عرضها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لاستعادة السيطرة على محافظة الأنبار.


ولدى سؤاله عن فاعلية الاستراتيجية التي تم بموجبها شن أكثر من أربعة آلاف غارة جوية خلال تسعة أشهر لكن دون ان يحول دون وقف تقدم الجهاديين، دافع بلينكن عن "التقدم الكبير" الذي تحقق. وأضاف ان تنظيم "الدولة الاسلامية" يسيطر على "25 في المئة أقل من اراضي العراق منذ تسعة أشهر، كما ان الائتلاف دُمر العديد من عتاده وتم القضاء على عدد كبير من من عناصر داعش". غير أنه مع ذلك أقر بـ"صمود" التنظيم الجهادي.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم