الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

مصر أصبحت جاهزة لحجب المواقع الإباحية\r\n

A+ A-

أعلن نائب رئيس المرفق القومي لتنظيم الاتصالات في مصر، شريف هاشم، ان بلاده باتت جاهزة لحجب المواقع الإباحية، وان الآلية الفنية لحجب هذه المواقع جاهزة للعمل منذ بداية شهر كانون الثاني الماضي.


وقال هاشم لوكالة "أنباء الأناضول": "قامت الشركات المقدمة لخدمات الانترنت في مصر، منذ كانون الثاني الماضي، بتركيب أجهزة فلاتر عبر شبكاتها، لحجب أي محتوي تطالب به السلطات القضائية في مصر”.


ونظم العشرات من الشباب السلفي حملة شبابية أمام دار القضاء العالي في وسط القاهرة، أطلقوا عليها "الخطة الشبابية لحجب المواقع الاباحية" للمطالبة بحجبها من الانترنت في مصر.


وطالب هاشم الجهات المعنية بتحديد ماهية المواقع الاباحية المطلوب حجبها، كي تصدر حكومة مصر أوامرها لشركات الانترنت بحجبها.


كان النائب العام المصرى السابق أرسل خطابات رسمية لكل من وزراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والداخلية والاعلام، ورئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لاتخاذ الاجراءات اللازمة لحجب المواقع الاباحية، عن شبكة الانترنت وتقنين استخدام هذه الشبكة، وذلك من طريق حجب أي صور أو مشاهد اباحية فاسدة، تتعارض مع قيم الشعب المصري وتقاليده والمصالح العليا للدولة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم