رانيا زغير تطلق "بيروت" عبر "سفينة نوح"... و"الكلاب تؤكد مشاركتها"

2 حزيران 2015 | 19:43

المصدر: "دليل النهار"

تطلق الكاتبة رانيا زغير كتابها "بيروت" بالتعاون مع اتيان بسترماجي، السادسة من مساء الخميس المقبل، في مكتبة "سفينة نوح" في الحمرا، وذلك ضمن Beirut Design Week 2015.

وأوضحت لـ"النهار" أن سبب اختيارها لمكتبة "سفينة نوح" أنها "الوحيدة التي تنفرد ببيع كتب الأطفال وتخصص منصة كبيرة للمبدعين في مجال الطفل من كتاب ورسامين وناشرين. لكن هذه المكتبة أقفلت أبوابها كعدد من المكتبات الأخرى لعدم قدرتها على تحمل التكاليف المادية، في الوقت الذي استطاعت أن تصمد "سفينة نوح" خلال الحرب وتفتح أبوابها مع مثيلاتها من المكتبات، وهذا ما دفع زغير إلى القول:"إنه انحباط وليس انحطاطاً".

وأوضحت زغير أن كتاب "بيروت" الصادر عن دار "الخياط الصغير"، يحكي عن شحوب المدينة وسكانها وكيف استطاعت قطرة احساس صغيرة أن تبدل حالها. وسيتم إطلاقه ضمن البرنامج الذي سيبدأ من العاشرة صباحاً إلى السابعة مساء طوال أسبوع المهرجان. وسيشهد نشاطات تربط القصة بفنون التصميم الغرافيكي والمسرح والتشكيل والأعمال اليدوية لانتاج أعمال فنية مستوحاة من الكتب.

وكشفت عن تخصيصها فقرة ضمن البرنامج لقراءة القصص للكلاب بعنوان: "جرو يحب القراءة". والمضحك المبكي أن زغير، وبعدما تواصلت مع عدد من الجمعيات التي أكدت مشاركة نحو أربعة كلاب حتى اليوم، لا تزال تنتظر رد المدارس التي لم تؤكد حضورها بعد.

وعبّرت عن حزنها للواقع الذي وصلت إليه المكتبات التي باتت "نوعية المقروء فيها قليلة نسبة إلى مراكز الألعاب المخصصة الأطفال".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard