الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

روجيه فغالي بطل رالي أنتيب الفرنسي

روجيه فغالي بطل رالي أنتيب الفرنسي
روجيه فغالي بطل رالي أنتيب الفرنسي
A+ A-

احرز السائق اللبناني روجيه فغالي وملاحه جوزف مطر على سيارة "فورد فوكس دبليو آر. سي." لقب النسخة الـ50 من رالي أنتيب – كوت دازور الفرنسي، الجولة الثالثة من بطولة فرنسا للراليات للعام 2015.


ونجح فغالي ومطر في السيطرة على مجريات السباق منذ بدايته ووصل إلى منطقة الخدمة في منتصف اليوم الأول ، الذي شهد ست مراحل خاصة بالسرعة، متقدماً بفارق اكثر من دقيقة عن مطارديه الفرنسيين باسكال تورجاني وإيريك روسيه على سيتروين سي 4 دبليو آر سي.


لكن فغالي بقي مسيطراً على الصدارة ، فيما ارتكب تورجاني خطأً في تلك المرحلة كما خسر الفرنسي جان-ماري كيوك على سيتروين سي 4 دبليو آر سي بعض الثواني ة، ليتقدم مع نهاية اليوم الأول الفرنسيان باتريك رويارد (بورشه 997 جي تي 3 كاب) وجيل نانتيت (بورشه 997 كاب) إلى المركزين الثاني والثالث تباعاً، وفصل بينهما فارق 4:2 ثوان فيما كان فغالي مرتاحاً في الصدارة بفارق 1:05:3 دقيقة عن رويارد.


ومع بداية اليوم الثاني الذي شهد ست مراحل خاصة بالسرعة أيضاً، كان فغالي أكثر حذراً ويسير بخطى ثابتة نحو ضمان الفوز بالرالي. ورغم تسجيله ثاني أسرع التواقيت في المراحل الثلاث الأولى، خلف كيوك الذي بدا عازماً على تعويض ما خسره إلا أنه وسّع الفارق عن رويارد إلى 1:42:8 دقيقة بالوصول إلى منطقة الخدمة. 


وفي المراحل الثلاث الأخيرة للرالي سجّل فغالي ثاني أسرع التواقيت في المرحلتين 10 و12 وسادس أسرع زمن في المرحلة 11، فيما واصل كيوك تقدّمه، وعبر خط النهاية بالمركز الثاني خلف فغالي بفارق 2:09:9 دقيقتان بعد أن خطف هذا المركز من رويارد في المرحلة 12 الأخيرة.
وكان فغالي احرز لقب رالي الربيع في آذار الفائت، ورالي جزين في ايار الفائت ضمن الجولتين الأولى والثانية من بطولة لبنان للراليات للعام 2015. ويحمل الرقم القياسي في عدد القاب رالي لبنان الدولي (11 لقبا).


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم