فادي كرم يدعو حسين الحاج حسن الى زيارة معمل الجفت في بزيزا

2 حزيران 2015 | 10:43

أثنى عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب فادي كرم على الاهتمام الذي أبداه وزير الصناعة حسين الحاج حسن في شأن معمل الجفت في بلدة بزيزا الكورة، ودعاه إلى زيارة الموقع للاطلاع عن كسب على حجم الخطورة التي يسبّبها هذا المعمل والأضرار الصحيّة المميتة التي يتسبّب بها والروائح الكريهة التي تنبعث في كلّ أرجاء القرى المجاورة.

وأضاف: "سبق لنا أن حذرنا منذ نحو الأربعة أشهر من الأخطار المميتة التي يرسلها هذا المعمل، كما دعينا وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور إلى الموقع للاطلاع وإجراء اللّازم. علماً أنّ هناك الكثير من التّساؤلات عن نوعيّة الزيت المستخرج من الجفت، كما أنّني أتوجّه الى وزير البيئة محمد المشنوق لزيارة الموقع أيضاً ولوضع وزارة البيئة رأيها بهكذا تراخيص لمعامل في الأرياف وعلى مقربة من المنازل والمدارس ودور العبادة، والجدير بالذكر أنّ هذا المعمل سبق له أن أقفل بناءً على مُذكّرة صدرت عن محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا بعد مراجعتِنا إيّاه والطلب إليه الحضور لمعاينة الموقع وكانت ساعات الذروة في العمل والسموم والدخان الأسود يغطي سماء المنطقة".

وتابع كرم: "إنّ أهل الكورة ليسوا ضدّ إنشاء معامل في مناطقهم بل على العكس يُشجّعون الصناعة أكثر من غيرهم، وهناك العديد من المصانع في المنطقة، انعكست إيجاباً على الحركة الإقتصادية في الكورة . أما أن تنشأ هذه المعامل على حساب صحّتهم وصحة أطفالهم، فهذا غير مقبول على الإطلاق.

وختم: كلّ هذه الإتّصالات التي نجريها، وكلّ المراجعات والمطالبات هي القيام بواجبنا أمام أهلنا في الكورة قبل هبوب عاصفة التحرّك الكوراني الجامع رفضاً لبقاء معمل الجفت في بزيزا الكورة".

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard