"سانا": احراق 3 آبار نفطية في دير الزور والخسارة: 4670 برميلاً من النفط

31 آذار 2013 | 15:37

ذكرت "سانا" ان "مجموعات إرهابية مسلحة أقدمت على إضرام النار في ثلاث آبار نفطية في محافظة دير الزور بعد خلاف نشب بينهم على تقاسم النفط المسروق ما يؤدي إلى خسارة يومية تقدر بـ 4670 برميلا من النفط و52 ألف متر مكعب من الغاز".
وذكر مصدر مسؤول في وزارة النفط للوكالة أن "المجموعات الإرهابية المسلحة تقوم بالتعدي على بعض حقول النفط في دير الزور بهدف سرقة النفط وبيعه، فقاموا أخيراً بفتح بعض الآبار عشوائيا واختلفوا في ما بينهم على تقاسم النفط المسروق من هذه الآبار وقاموا بإشعال النار فيها".
وأشار المصدر إلى أن "هذه التعديات تسبب ضررا وأثرا سلبيا على المكامن النفطية تعيق الاستثمار مستقبلا وتسيء إلى عامل المردود النفطي النهائي للطبقة، إلى الآثار البيئية السلبية على الانسان والكائنات الحية والمياه السطحية والجوفية والهواء".
وأوضح أن "شركة الفرات للنفط تعمل على معالجة وإطفاء هذه الآبار"، مشيرا إلى أن "عدد الآبار التي تم اشعالها من قبل الإرهابيين بلغ حتى تاريخه تسع آبار، فتمت السيطرة على الحرائق واخمادها في ست منها وما تزال الآبار الثلاثة المذكورة مشتعلة حتى الآن".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard