الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

نتائج انتخابات المناطق والبلديات في إيطاليا تحذير لرينزي

المصدر: (أ ف ب)
نتائج انتخابات المناطق والبلديات في إيطاليا تحذير لرينزي
نتائج انتخابات المناطق والبلديات في إيطاليا تحذير لرينزي
A+ A-

شكلت انتخابات المناطق والبلديات الفرعية الاحد في ايطاليا تحذيرا لماتيو رينزي الذي اضعف موقعه بسبب الانقسامات داخل حزبه وتقدم حركة خمسة نجوم ورابطة الشمال.


في انتظار النتائج النهائية، اشارت التوقعات التي نشرها التلفزيون الرسمي راي صباح الاثنين بخصوص المناطق السبع التي شهدت انتخابات الى تصدر الحزب الديموقراطي بنسبة 23,7 في المئة بعيدا عن نسبة 40,1 في المئة المسجلة في الانتخابات الاوروبية قبل عام.


وفي المرتبة الثانية جاءت حركة خمسة نجوم للممثل الهزلي السابق بيبي غريلو مع نسبة 18,4 في المئة.


وفي المعركة للهيمنة على اليمين حصلت رابطة الشمال لماتيو سالفيني على 12,5% متقدمة على فورتسا ايطاليا حزب سيلفيو برلوسكوني الذي نال 10,7 في المئة فقط.


وشهدت الانتخابات البلدية والمناطقية الفرعية في ايطاليا الاحد تراجعا كبيرا في نسبة المشاركة التي بلغت 53,9 في المئة مقابل 64,1 في المئة في الانتخابات الاوروبية.


ووفقا للتوقعات احتفظ الحزب الديموقراطي بتوسكانا واومبريا وماركي وبوليا ويتوقع ان يحصل على كامبانيا. ويفترض ان يخسر ليغوريا وجنوى لصالح فورتسا ايطاليا على ان تثبت رابطة الشمال سيطرتها على فينيتو. وفي ليغوريا سيكون الحزب الديموقراطي منقسما امام يمين موحد وراء مرشح مدعوم من فورتسا ايطاليا ورابطة الشمال.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم