"آبل" الأولى لعام 2015

1 حزيران 2015 | 12:51

استعادت "آبل" اللقب من منافِستها "غوغل" بعدما احتلت المركز الأول لتتصدر قائمة "العلامات التجارية الأعلى قيمة في العالم" لعام 2015. وكان موقع Brandz Top 100 Most Valuable Global Brands والصادر عن شركة الإعلان WPPوشركة أبحاث السوق Millward Brown، القائم على تصنيف قيمة أو مقدار النقد لأي شركة من خلال مجموعة من بيانات السوق ومسوحات المستهلكين قد أصدر تقريراً أكد فيه استعادة "آبل" صدارة القائمة من "غوغل" التي احتلت المركز الأول العام الفائت، بعدما بلغت قيمتها 247 مليار دولار أميركي.

وتمكّنت "آبل" من تحقيق هذا النجاح الكبير بسبب هاتفي "آيفون 6" و"آيفون 6 بلس"، اللذين أدّيا إلى ارتفاع قيمة علامتها التجارية على مدى السنوات العشر الماضية إلى 1,446%، في حين تراجعت "غوغل" إلى المركز الثاني، مع ارتفاع قيمتها بنسبة 9% لتبلغ 173 مليار دولار، وذلك بفضل نجاح أعمال محرك البحث، ونظام التشغيل أندرويد، والسيارات ذاتية القيادة. أما "مايكروسوفت" فاحتلت المركز الثالث بعدما بلغت قيمة علامتها التجارية 115 مليار دولار، مرتفعةً بنسبة 28% عن العام الماضي مع إشادة التقرير بالدور الكبير الذي لعبه الرئيس التنفيذي الجديد، ساتيا ناديلا، في تغيير إستراتيجية الشركة.

في المرتبة الرابعة، احتلت شركات IBM المركز الرابع مع قيمة بلغت 93 مليار دولار بالرغم من تراجعها بنسبة 13% عن العام الماضي. وأشار التقرير إلى ارتفاع قيمة العلامة التجارية لشركة Tencent بنسبة 43% إلى 76 مليار دولار، في حين دخلت شركة التجارية الإلكترونية "علي بابا" القائمة لأول مرة مع بلوغ قيمة علامتها التجارية 66 مليار دولار.

يشار إلى أنَّ "آبل" تمكنت من الاستحواذ على المركز الأول لتصبح "العلامة التجارية الأعلى قيمة في العالم" لعام 2013، واضعةً بذلك حداً لشركة "كوكا كولا" التي احتلت المركز الأول طوال 13 عاماً من دون منازع.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard