Google Photos يخزِّن الصور ومقاطع الفيديو

1 حزيران 2015 | 12:48

أعلنت "غوغل" عن تطبيق Google Photos، الذي يحوي ميزات جديدة، تضمُّ مساحة للصور ومقاطع الفيديو لجميع المستخدمين، وذلك ضمن مؤتمر "غوغل" السنوي للمطوّرين لعام 2015. وتوفّر "غوغل" مساحة "لا نهائية" من التخزين السحابي لجميع المستخدمين لجمع الصور ومقاطع الفيديو عالية الدقة، بحد أقصى 16 ميغابيكسل للصور، ودقة 1080p لمقاطع الفيديو.

ويقوم التطبيق بتحليل الصور وتنظيمها تلقائياً في مجموعات على واجهة التطبيق، حيث يستطيع التمييز مثلاً بين صور السماء، وصور الشاطئ، ووضعها في مجموعات، وكذلك تحديد الأشخاص بسهولة، إلى جانب ميزة البحث داخل تطبيق الصور. وأضافت "غوغل" ميزة Photos Assistant، التي تتيح للمستخدمين دمج الصور بطرق مختلفة ومبتكرة، حيث يمكن للمستخدمين ابتكار ألبومات، أو أفلام، أو عروض، أو قصص من الصور. كما يقدم التطبيق الجديد ميزة تسهِّل عملية تحديد الصور، حيث لا يحتاج المستخدمون إلى اختيار كل صورة على حدة إذا كان سيختار مجموعة من الصور، بل فقط يمكن التثبيت على صورة واحدة ثم السحب لأسفل لاختيار مجموعة من الصور.

إلى ذلك، سهَّلت "غوغل" عملية مشاركة الصور في التطبيق الجديد، حيث لا تتطلب مشاركة الصور مع شخص معين وجود التطبيق الجديد عن هذا الشخص، بل سيتم عمل معرض على الإنترنت يمكن للشخص الآخر تنزيله على جهازه. ويشار إلى أن التطبيق الجديد متوفر الآن على كل الأجهزة العاملة بنظام: أندرويد، وiOS، أو عبر الموقع الرسمي photos.google.com.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard