الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بعد انفجار بركتي حصرون والعاقورة... الشركة المنفذة تتفقد الأضرار

المصدر: الشمال- "النهار"
بعد انفجار بركتي حصرون والعاقورة... الشركة المنفذة تتفقد الأضرار
بعد انفجار بركتي حصرون والعاقورة... الشركة المنفذة تتفقد الأضرار
A+ A-

بعد حادثتي انفجار بركتي حصرون –قضاء بشري والعاقورة – قضاء جبيل، وما خلفاه من اضرار، قامت الشركة المنفذة لبركة تجميع المياه في حرش اهدن بتفقد البركة التي نفذت حديثا وامتلات بمياه المتساقطات للتأكد من سلامة الأعمال وحُسن التنفيذ، حيث أنزلت غطاسين بواسطة رافعات الى قعر البركة، وعلى طول جوانبها، فتفحصوها بكل دقة. وقال أحد اصحاب الشركة رينيه جعيتاني: "ان البركة بأفضل حال ونحن كنا واثقين من حُسن التنفيذ وجودة المواد المستعلمة لكننا اردنا زيادة في الاطمئنان القيام بالتفقد".


الناشط البيئي سايد مرقص الدويهي اكد ان "البركة ستساعد كثيرا في ري الغرسات الجديدة وهذا سيخفف كثيرا عنا اعباء نقل صهاريج الميه للري".
بدوره، تفقد الأمين العام للجنة اصدقاء غابة الارز أنطوان جبرايل طوق يرافقه نائب المدير ايلي بركات بركة تجميع المياه لري الشتول على مفرق عيون ارغش، حيث تم تفقد نسبة تجميع المياه لهذه السنة بحيث بلغت نسبة 85 في المئة من سعة البركة متفقدين القساطل والمسارب وغيرها من الاعمال في المحيط.


الى ذلك، اعلنت لجنة اصدقاء الغابة ان كل الورش التي بدأت منذ شهر في الغابات التي تتولاها اللجنة تسير فيها الاعمال بشكل جيد وهي:
ورشة جمع الخشب اليابس المرمي منذ عدة سنوات بإشراق ميشال الغريشة رحمة.


ورشة ترميم الممرات باشراف مسؤول الغابة اندرة جعجع.


ورشة بناء مزرا السيدة العذراء على المدخل الغربي باشراف امين محمية غابة ارز الرب الخوري شربل مخلوف.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم