الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

قصف يستهدف سفينة مساعدات... وقتلى في انفجارات أعقبت غارات على مخازن للأسلحة في محيط صنعاء

المصدر: (أ ف ب)
قصف يستهدف سفينة مساعدات... وقتلى في انفجارات أعقبت غارات على مخازن للأسلحة في محيط صنعاء
قصف يستهدف سفينة مساعدات... وقتلى في انفجارات أعقبت غارات على مخازن للأسلحة في محيط صنعاء
A+ A-

قتل ثمانية أشخاص على الاقل واصيب عشرون آخرون بجروح في انفجارات اعقبت شن التحالف العربي غارات جديدة على مخازن للاسلحة في جبل نقم المطل على صنعاء، وفق ما افاد مصدر طبي وشهود عيان.


وذكر الشهود ان مقاتلات التحالف اغارات على جبل نقم المطل على العاصمة اليمنية من جهة الشرق والذي يضم مخازن اسلحة سبق ان استهدفت عدة مرات، ما اسفر عن انفجارات بالقرب من الاحياء السكنية عند اسفل الجبل، وعن تطاير الشظايا والمقذوفات في المنطقة.


وكان مسؤول محلي أعلن في عدن في جنوب اليمن ان سفينة مساعدات انسانية محملة بالمواد الغذائية تعرضت اليوم لقصف مدفعي بينما كانت تقترب من ميناء عدن مما اضطرها للعودة ادراجها من دون ان تصاب بأذى.


واكد المسؤول طالبا عدم ذكر اسمه ان الحوثيين الذين يسيطرون على عدد من احياء عدن هم الذين اطلقوا النار باتجاه السفينة لمنعها من الرسو في الميناء الخاضع لسيطرة مقاتلين موالين لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف به دوليا.


وقال "الحوثيون اطلقوا قذائف باتجاه سفينة استأجرتها الامم المتحدة ومحملة بسبعة آلاف طن من الاغذية، من دون ان يصيبوها، وذلك بينما كانت على بعد ميل بحري من ميناء عدن"، مضيفاً ان "السفينة اضطرت للعودة ادراجها، وقرابة منتصف الليل كانت على بعد ما بين خمسة وثمانية اميال بحرية من عدن".


واوضح المسؤول ان السفينة ابحرت من جيبوتي، البلد الذي تستخدمه الامم المتحدة مركزا لتلقي المساعدات الانسانية واعادة ارسالها الى اليمن.
وأكد مسؤول في ميناء عدن واقعة تعرض السفينة للقصف. وقال ان "قصف الحوثيين اجبر السفينة على العودة بينما كانت تقترب من الميناء"، متهما الحوثيين بـ"فرض حصار غذائي على المناطق الخاضعة للمقاومة الشعبية في عدن"، في اشارة للقوات الموالية لهادي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم