الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

رابطة التعليم الأساسي كرّمت متقاعدين \r\nبو صعب: لا يجوز التعاقد بصورة عشوائية

A+ A-

احتفلت رابطة التعليم الأساسي الرسمي في لبنان، بتكريم عدد من الأساتذة المتقاعدين، في قصر الأونيسكو، في رعاية وزير التربية الياس بو صعب وحضوره.
وبعد كلمة لعدنان البرجي، قال بو صعب إن "اللجوء إلى التعاقد بصورة عشوائية لا يجوز، لكن ما جعلنا نقبل بالتعاقد، هو الحاجة الملحة لسد الفراغ، مكان الشغور الذي يخلفه التقاعد".
أضاف: "هذه السنة لم أوقع أي عقد تعاقد جديد، وسنفسح المجال للذين درّسوا في الفترة الماضية، لكي يقبضوا رواتبهم"، مشيراً إلى أنه "يجب أن تتم عملية إدخال أساتذة جدد عبر مجلس الخدمة المدنية".
وتحدث عن "عدد المتعاقدين خلال الأعوام الماضية، الذي كان8680 في عام 2011 و9604 العام 2012 و9827 في 2014 و9452 في سنة 2015"، معتبراً أن "التراجع في العدد، هو بسبب الإصرار على مجلس الخدمة المدنية".
وفي موضوع المستحقات والصناديق، أعلن أنه "سيتم دفع الفصل الأول منها، أما معاملات الفصل الثاني فستدفع قبل شهر رمضان المقبل"، واعداً بأنه "في حال لم تدفع، سيتم تأمين المبالغ من الوزارة، كتدبير داخلي لا يؤثر في الرواتب الأخرى".
وقال: "دفعت نسبة 40% من صناديق المدراس الرسمية، أما مدارس التلامذة السوريين، فتسلمنا مستحقاتها كاملة، وستدفع للصناديق خلال أسبوع أو 10 أيام"، مشيراً إلى أن "المشروع جرى تنظيمه مع الدول المانحة، مع الاستعانة بكفايات لبنانية للتدريس، ورصد ما قيمته 14 مليار ليرة للمدرسين الذين تعاقدوا للدوام بعد الظهر".
ووعد بـ"إجراء امتحانات رسمية سليمة من دون غش"، مطالباً المشرفين بـ"التشدد في هذا الأمر ووضع الرقم الساخن 01772050 في التصرف".
من جهته، أعلن رئيس الرابطة محمود أيوب "عدم التزام الرابطة الإضراب الاثنين المقبل".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم