الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الرجال فقط "يركضون للضاحية"... ومواقع التواصل الاجتماعي تنتقد تهميش النساء

الرجال فقط "يركضون للضاحية"... ومواقع التواصل الاجتماعي تنتقد تهميش النساء
الرجال فقط "يركضون للضاحية"... ومواقع التواصل الاجتماعي تنتقد تهميش النساء
A+ A-

نظم إتحاد بلديات الضاحية الجنوبية سباق الضاحية اﻷول بعنوان "نركض للضاحية" في اطار "عيد المقاومة والتحرير، وتحية للمقاومين والشرفاء والشهداء اﻷبطال"، في رعاية وزير الشباب والرياضة عبد المطلب حناوي وحضوره، والنواب علي عمار، بلال فرحات وحكمت ديب ومسؤولي قطاع الرياضة في "حزب الله" جهاد عطية وحركة "امل" مصطفى حمدان و"التيار الوطني الحر" جهاد سلامة ورؤساء بلديات الضاحية ووجوه اعلامية واجتماعية.


وكان لافتاً غياب المشاركة النسائية في الحدث، واقتصاره على الرجال، مما تسبب بموجة انتقادات لاذعة على مواقع التواصل الاجتماعي، فأعرب الناشطون عن رفضهم ما اعتبروه تهميشاً غير مبرر للنساء، يشبه ما يحدث في مناطق نفوذ "داعش" حيث يحرّم على النساء الاختلاط بالرجال وإن في المكان العام.


سبق الانطلاق عرض لفرقة كشافة المهدي التي عزفت النشيد الوطني ثم عروض رياضية في الفنون القتالية. واعطى الوزير حناوي ورئيس اتحاد بلديات الضاحية محمد درغام اشارة الانطلاق للسباق أمام المدينة الجامعية اللبنانية في الحدت الذي تخطى عدد المشاركين فيه 15 الف عداء من مختلف الفئات العمرية، اخترقوا جادة السيد هادي حسن نصر الله وصولا الى مركز اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية على طريق المطار.
وجاء الترتيب النهائي للفئات الاربع على الشكل الآتي:


- فئة 750 متراً: 1- ابرهيم حيدر، 2- محمد شعيب، 3- احمد سيف الدين.
- فئة 1500 متر: 1- جاد الله مكي، 2- محمد نضال دعبول، 3- فضل خليفة.
- فئة 2500 متر: 1- محمد محمود المصري، 2- محمد ياسر زعيتر، 3- عبد الرحمن خضر.
- فئة 5000 متر: 1- علي عماد جزيني، 2- احمد سمير فروخ، 3- صالح مهدي.


وتولت البلديات المعنية تتويج الفائزين الثلاثة عن كل فئة ضمن نطاقها البلدي، فتوج رئيس بلدية المريجة سمير بو خليل الفائزين بسباق 750 متراً، ورئيس بلدية برج البراجنة زهير جلول الفائزين بسباق 1500 متر، ورئيس بلدية حارة حريك زياد واكد الفائزين في سباق 2500 متر، ورئيس تحاد بلديات الضاحية الجنوبية محمد ضرغام ورئيس بلدية الغبيري محمد سعيد الخنسا الفائزين بسباق 5000 متر.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم