الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

المدعي العام السويسري: سيتم استجواب بلاتر "إذا اقتضت الضرورة"

المصدر: (أ ف ب)
المدعي العام السويسري: سيتم استجواب بلاتر "إذا اقتضت الضرورة"
المدعي العام السويسري: سيتم استجواب بلاتر "إذا اقتضت الضرورة"
A+ A-

سيتم استجواب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزف بلاتر في المستقبل في حال اقتضت الضرورة حسب ما اكد ناطق باسم المدعي العام السويسري اليوم، بعد فضيحة الفساد التي هزت الفيفا قبل ايام.


وقال المتحدث اندريه مارتي: "استجوب مكتب المدعي العام اعضاء اللجنة التنفيذية الموجودين هنا وليسوا مقيمين في سويسرا حول منح تنظيم مونديالي 2018 و2022 الى روسيا وقطر"، مشيرا الى انه تم استجواب هؤلاء "بصفتهم اشخاصا قادرين على اعطاء معلومات".


وحول احتمال استجواب بلاتر، اوضح مارتي "رئيس الاتحاد لن يستوجب في هذه المرحلة، لكن اذا اقتضت الضرورة، سيتم ذلك في المستقبل".


وفاز بلاتر (79 عاما) الجمعة برئاسة الفيفا لولاية خامسة على التوالي في انتخابات مشهودة اعقبت اتهامات واعتقالات من القضاء السويسري لعدد من المسؤولين في الفيفا الاربعاء الماضي بناء على طلب من القضاء الاميركي.


وذكرت صحيفة "ذي صنداي تايمس" البريطانية اليوم، ان بلاتر سيخضع للاستجواب من القضاء السويسري مع 9 من كبار المسؤولين الاخرين في الفيفا في تحقيق جنائي يتعلق بتنظيم كأس العالم في 2018 و2022.


واضافة الى توقيف 7 اشخاص واتهام آخرين بقضايا فساد، فتح القضاء السويسري قضية جنائية ضد مجهول للشك بـ"تبييض اموال وخيانة الامانة" في ما يخص ملف استضافة مونديالي 2018 في روسيا و2022 في قطر.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم