الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

نديم الجميّل: يهولون علينا بتغيير مواصفات الجمهورية... وسامي الجميّل: سنبني البلد الحلم

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
نديم الجميّل: يهولون علينا بتغيير مواصفات الجمهورية... وسامي الجميّل: سنبني البلد الحلم
نديم الجميّل: يهولون علينا بتغيير مواصفات الجمهورية... وسامي الجميّل: سنبني البلد الحلم
A+ A-

اقام اقليم الرميل الكتائبي عشاءه السنوي في أطلال بلازا - المعاملتين، في حضور النواب سامي ونديم الجميل وسرج طورسركيسيان، صولانج بشير الجميل، ممثل اللواء ابرهيم بصبوص المقدم جوني داغر، منسق "القوات اللبنانية" في بيروت عماد واكيم، وعدد من أعضاء المجلس البلدي في بيروت ومن مخاتير الاشرفية والرميل والصيفي وأعضاء المكتب السياسي الكتائبي وجمعية تجار الاشرفية وحشد كتائبي.


بعد النشيدين الوطني والكتائبي، القى رئيس اقليم الرميل جورج عين ملك كلمة رحب فيها بالحضور، مؤكدا استمرار المسيرة الكتائبية رغم الظروف الصعبة بتكاتف وتضامن وبدعم من النائب نديم الجميل.


ثم القى النائب نديم الجميل كلمة دعا فيها الى التكاتف والتضامن من أجل مواجهة الفراغ الذي يفرض على الوطن، وقال: "يلهوننا بمواصفات رئيس الجمهورية من أجل الابقاء على الشغور في الرئاسة الاولى، ويهولون علينا بتغيير مواصفات الجمهورية. نحن نريد رئيسا يحفظ كرامة الوطن والمواطن ويحافظ على النظام الديموقراطي والحريات التي ننعم بها".


ولفت الى أن "مشروع تعطيل المؤسسات هو مشروع خطط له في طهران وينفذه "حزب الله" في لبنان من أجل تعطيل جميع مؤسسات الدولة من رئاسة الجمهورية الى مجلس الوزراء الى المجلس النيابي، ويهدف هذا المشروع الى تدمير لبنان".


وأشار الى أنه "بعد عشر سنوات على ثورة الارز، نحن بحاجة اليوم الى ثورة أرز جديدة لنقف كلنا صفا واحدا دفاعا عن لبنان".


وقال: "يحاولون فرض الخوف والقلق والاستسلام علينا. لذا علينا مواجهة هذا المشروع الذي يسوق له حليف "حزب الله" المسيحي العماد ميشال عون. أما نحن فلن نتراجع، لأننا قدمنا التضحيات والشهداء من أجل المحافظة على هذا الوطن. وأعلن اليوم أمامكم، أننا وضعنا كل اختلافاتنا جانبا وسنعمل اليوم مع جميع الكتائبيين الى بناء حزب المستقبل، حزب قوي بتضامنه، يؤمن بتعددية الفكر وهذا ما سيدفعنا الى الامام لتصبح الكتائب حزب الشباب وحزب المستقبل".


من جهته، قال النائب سامي الجميل: "المثل العامي اللبناني يقول، أنا وخيي على ابن عمي وانا وابن عمي عالغريب. لقد خسرت شقيقي بيار وأنا اليوم ومع جميع المخلصين سنعمل معا لبناء حزب على قدر طموح اللبنانيين الشرفاء وحفاظا على تضحيات الشهداء الذين سقطوا".


وأردف: "أعطينا لبنان الكثير وهو يستأهل أكثر. لقد أخذنا وعدا على أنفسنا أن لا تذهب تضحيات الشهداء الذين سقطوا هدرا. الحزب الذي سنعمل على تفعيله سيكون منفتحا على الجميع لأن شعارنا الدائم هو في خدمة لبنان".


وختم: "علينا أن نبقى دائما مبتسمين، نزرع الفرح في قلوب اللبنانيين، وان نبرهن أنه بامكاننا أن نبني البلد الذي نحلم به".


ثم جال النائبان نديم وسامي الجميل على المدعوين شاكرين مشاركتهم ودعمهم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم