الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

بالصور - ماراتون اليوم العالمي لمنع التدخين

المصدر: مرجعيون - "النهار"
رونيت ضاهر
بالصور - ماراتون اليوم العالمي لمنع التدخين
بالصور - ماراتون اليوم العالمي لمنع التدخين
A+ A-

لم يمنع هطول المطر المشاركين في "اليوم العالمي لمنع التدخين" في مرجعيون من الركض. كبار وصغار، لبنانيون وأجانب ركضوا سويا وبروح رياضية في دعوة صارخة للحدّ من التدخين والنرجيلة التي تغزو مجتمعاتنا وتضرّ بشبابنا وتنتهي بهم مدمنين على المخدرّات.


الماراتون الذي ينظّمه سنويا نادي عطالله الرياضي بدعم من مؤسسة الرؤية العالمية تميّز هذا العام بمشاركة واسعة من مدارس وجمعيات ونوادي أقضية مرجعيون وحاصبيا وبنت جبيل، اضافة الى عناصر من الجيش اللبناني واليونيفيل، وكانت لافتة مشاركة قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال خوسيه كوندي وقائد الكتيبة الاسبانية الليوتنانت كولونيل خوسيه ماريا مارتينيث شخصيا بهدف المساهمة بنشر التوعية من هذه الآفات.


وبلغ عدد المشاركين نحو الف شخص انطلقوا حسب الفئات العمرية وركضوا على طول الطريق العام في جديدة مرجعيون وسط مواكبة طبية تولّتها عناصر الصليب الاحمر اللبناني، كذلك عملت عناصر الجيش وقوى الامن الداخلي على تأمين الحماية وتسهيل حركة السير.


تميّزت نقطة الانطلاق بأجواء فرحة والعاب منوّعة للاطفال، وعُلّقت لافتات وصور تحذّر من مخاطر التدخين، وكان لافتا وجود رسومات لتلامذة مدرسة راهبات القلبين الاقدسين عبّروا فيها كلّ على طريقته عن مفهومهم لمخاطر التدخين.


ولفتمدير مكتب مؤسسة الرؤية العالمية في المنطقة حنا سويدان الى انه للسنة الثامنة على التوالي تدعم المؤسسة هذا النشاط الرياضي السنوي الذي ينظّمه نادي عطالله الرياضي، وقال: "آفة التدخين والنارجيلة غزت كل منازلنا، لذا اردنا اليوم توجيه رسالة عبر الرياضة عن مخاطر هذه الآفة". ولفت سويدان الى ان المؤسسة اطلقت منذ مدة برنامج التواصل الايجابي، اي توجيه الشبيبة الى طرق جديدة للتعامل بدل العنف السائد حاليا، ويأتي هذا النشاط من ضمن هذا البرنامج".


وذكر رئيس النادي المدرّب الرياضي وليد عطالله ان كل النوادي الرياضية تجتمع تحت عنوان محاربة التدخين، وقال: "اهمية هذا النشاط ان السياسة غائبة عنه، وان عدوّنا الوحيد هو التدخين والمخدرات والارجيلة التي أصبحت جزءا من حياتنا اليومية. ربما لن نستطيع منع التدخين، ولكن علينا توعية ابنائنا وشبابنا على هذه الآفة".


وذكر الجنرال كوندي الى ان مشاركته شخصيا كما عناصر بلاده بهذا النشاط يأتي ضمن العلاقات الجيدة التي تربطهم بالسكان المحليين وكونهم "جيران"، معبّرا عن سعادته بوجوده بين الشباب والاطفال تحت عنوان نبيل وهو التوعية من مضار التدخين.
وفي الختام تم توزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين بحضور قائد اللواء التاسع في الجيش العميد الركن جوزف عون.


 


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم