الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

عريجي: لا فيتو على إعطاء صلاحيات للجيش في عرسال لتحريرها من الارهابيين

المصدر: " الوكالة الوطنية للإعلام"
عريجي: لا فيتو على إعطاء صلاحيات للجيش في عرسال لتحريرها من الارهابيين
عريجي: لا فيتو على إعطاء صلاحيات للجيش في عرسال لتحريرها من الارهابيين
A+ A-

أكد وزير الثقافة ريمون عريجي، ان "المخارج بموضوع التعيينات الامنية وأزمة عرسال وجرودها، تقتضي من كل طرف تقديم خطوات باتجاه الآخر"، مشيرا الى "ان جميع الصيغ مفتوحة والوزراء سيعودون الى قياداتهم للبحث بها".


واوضح في حديث اذاعي أن "تيار المردة يطالب بالتعيينات الامنية وفقا للأصول"، معتبرا ان "العميد شامل روكز هو الافضل لهذا الموقع"، ومعربا عن اعتقاده ان "لا شيء يمنع إجراء التعيينات كما حصل في ملف تعيين لجنة الرقابة على المصارف وغيرها"، قائلا "ان احدى الصيغ المتداولة هي تعيين قائد للجيش بعد اربعة اشهر، وان يتسلم منصب المدير العام لقوى الامن بالوكالة الاعلى رتبة او من يعينه وزير الداخلية".


وفي موضوع عرسال اعتبر عريجي ان "لا فيتو على إعطاء صلاحيات للجيش لتحريرها من الارهابيين"، مرجحا أن "لا يخلق هذا الملف اشكالية كبيرة داخل الحكومة".


وحول كلام عضو "كتلة المستقبل" النائب جمال الجراح بأن عرسال غير معزولة لفت عريجي الى "انه يفضل وضع هذا التصريح في إطار التجاذب السياسي وعدم فهمه في إطار سلبي"، لافتا الى ان "تيار المردة يؤيد مبادرة العماد ميشال عون الرئاسية لكنه لا يرى إمكانية لتطبيقها لكون الاستفتاء بحاجة الى قرار من الدولة اللبنانية"، معتبرا "ان الملف الرئاسي مرتبط بالتجاذب الاقليمي والدولي".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم