الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

أفرام الثاني: المسيحيون في الشرق عامل توازن وعلينا حمايتهم من الإرهاب

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
أفرام الثاني: المسيحيون في الشرق عامل توازن وعلينا حمايتهم من الإرهاب
أفرام الثاني: المسيحيون في الشرق عامل توازن وعلينا حمايتهم من الإرهاب
A+ A-

اكد البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني، الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية أن "المسيحيين في الشرق الأوسط هم عامل توازن كبير وعلينا جميعا حمايتهم من الإرهاب الذي يهدد وجودهم في أرض الآباء والأجداد". ودان "انتشار الإنتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان من المجموعات الإرهابية المسلحة في سوريا والعراق". وشدد على ضرورة توحيد الجهود الدولية من أجل إيجاد حل جذري للأزمة في البلدين مع التركيز على أهمية الحفاظ على وحدة وسيادة الأراضي".


وقال عقب محادثات جرت بينه وبين الملك السويدي كارل السادس عشر غوستاف وعقيلته الملكة سيلفيا وكل من رئيس الوزراء ستيفان لوفين ووزيرة الخارجية السويدية مارغو والستروم على مدى يومين بتاريخ 26 و27 أيار 2015: "أن تصاعد العنف والإجرام يهدد الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي".


ووجه الشكر الجزيل للبرلمان السويدي لاعترافه الرسمي بالإبادة السريانية "سيفو"، داعيا "باقي الحكومات الأوروبية إلى الإعتراف بمجازر الإبادة الجماعية اللاإنسانية"، التي وصفها ب"عملية التصفية الممنهجة التي نفذتها السلطة العثمانية بحق الشعوب السريانية".


وشكر كلّ الأطراف التي ساهمت في التخفيف من المعاناة التي تعرض لها الشعب السوري من خلال توفير المساعدات الإنسانية للمحتاجين وذلك عبر الكنيسة السريانية الأرثوذكسية مؤكدا "أن الحل الوحيد لإنهاء الأزمة في سوريا يكمن في الحل السلمي والعمل معا على مكافحة الإرهاب واستئصال جذوره".


وفي الإطار عينه، ألقى قداسة البطريرك افرام الثاني خطابا في البرلمان السويدي طالب فيه المجتمع الدولي بالتحرك سريعا في قضية المطرانين المخطوفين مستغربا الصمت الدولي، ومناشدا أصحاب النيات الحسنة للمساهمة في إطلاقهما.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم