فابيوس: من المنطقي تأجيل انتخابات الفيفا... وهاموند: هناك أخطاء فادحة

28 نوار 2015 | 10:40

المصدر: (رويترز)

  • المصدر: (رويترز)

قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس اليوم، إنه "سيكون من المنطقي" تأجيل التصويت المزمع غدا لانتخاب رئيس جديد للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) على ضوء تحقيق الفساد الجاري مع عدد من مسؤولي الاتحاد.

وجاء تصريح فابيوس بعد يوم على الأزمة التي عصفت بكرة القدم اثر اعتقال عدد من كبار المسؤولين في الفيفا على خلفية تهم فساد وجهتها لهم السلطات الاميركية.

واعتبر فابيوس إن القضية تحتاج بعض الوقت لتتضح ملابساتها.

وقال لإذاعة فرانس إنتر: "تطفو اتهامات الفساد منذ سنوات عديدة. سيكون من المنطقي أن تستغرق الأمور بعض الوقت لنرى ما هو حقيقي وما هو ليس كذلك وحينها يمكن للسلطات أن تفصل في الأمر لكن في الوقت الحالي يبدو المشهد كارثيا".

وأضاف: "أقول هذا على مستوى شخصي لكن يبدو أنه من المنطقي (تأجيل الانتخابات)".

وزير خارجية بريطانيا: هناك أخطاء فادحة

من جهته، قال وزير خارجية بريطانيا فيليب هاموند اليوم إن هناك خطأ فادحا داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وإن الاتحاد في حاجة إلى إصلاح.

وأضاف هاموند أن مشجعي كرة القدم في أنحاء العالم يشعرون بالخذلان مشيرا إلى أن سمعة اللعبة الشعبية تلطخت. ويتحدث هاموند بعد يوم من اعتقال مسؤولين كبار في الفيفا بعد ورود أسمائهم في قائمة اتهام أميركية تتهمهم بالحصول على رشى.

وقال هاموند لتلفزيون "بي.بي.سي": "هناك خطأ كبير في قلب الفيفا وكرة القدم العالمية في حاجة الى اصلاحات".

وطالما كانت بريطانيا منتقدا للفيفا وخسرت المنافسة على استضافة كأس العالم للسنة 2018 لصالح روسيا.

 

أبو أحمد: لن نستسلم والصحف ستعود الى مجدها

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard