جرثومة "انتراكس" في كوريا الجنوبية تهدد 22 جندياً أميركياً

28 نوار 2015 | 08:47

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

أعلن الجيش الاميركي ان ما يصل الى 22 جنديا قد يكونون تعرضوا لجرثومة الجمرة الخبيثة (انتراكس) خلال عملية تدريب في قاعدة اميركية في كوريا الجنوبية.

واذ شددت على عدم وجود "اي خطر" على السكان، اوضحت قاعدة اوسان الجوية انه تم توجيه التحذير حين تبين ان عينات استخدمت خلال عملية تدريب من شأنها ان تكون نشطة.

واضافت القاعدة في بيان ان "22 عسكريا قد يكونون تعرضوا (للجرثومة) خلال هذا التدريب"، لكن اياً من هؤلاء العسكريين لم يظهر اعراضا تدل على عدوى محتملة.

وتابع البيان ان العينة المقصودة تم استخدامها "في بيئة مختبرية" داخل منشأة مستقلة عن القاعدة العسكرية، لافتاً الى ان "الفرق المتخصصة في المواد الخطيرة اغلقت المنشأة وقامت بتطهيرها (...) ودمرت العينات".

وكان البنتاغون افاد في وقت سابق ان مختبرا عسكريا اميركيا شحن عينات من جرثومة انتراكس الى مختبرات عدة في اطار برنامج للبحوث.
ولاحظ مختبر واحد على الاقل موجود في ماريلاند بشرق الولايات المتحدة وجود عينات نشطة في 22 ايار، وحذر السلطات.
وقاعدة اوسان الجوية التي تبعد 105 كلم جنوب سيول هي واحدة من قواعد عدة تضم 28 الفا و500 جندي اميركي ينتشرون في كوريا الجنوبية في شكل دائم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard