الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

ابو فاعور: لا تراجع في حماية صحة المواطن مهما علت التهديدات

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
ابو فاعور: لا تراجع في حماية صحة المواطن مهما علت التهديدات
ابو فاعور: لا تراجع في حماية صحة المواطن مهما علت التهديدات
A+ A-

اعتبر وزير الصجة وائل ابو فاعور في مؤتمر صحافي عقده اليوم، ان "سياسة سلامة الغذاء هي سياسة دائمة وهي اضافة الى ما يمكن ان تقدمه للمواطن في حياته في نفس الوقت تعيد الاعتبار الى مفهوم الدولة في ذهن المواطنين اللبنانيين".


 ورأى "ان الدولة مهما كانت فيها صعوبات يجب ان تكون عينها شاخصة لان تقنع المواطن بأنها تستحق ان تلقب دولة، وما نقوم به هو مساهمة متواضعة في كيفية الحفظ على الدولة وترميمها".


وتابع: "السياسة التي نتبعها في وزارة الصحة اتمنى ان تنعكس على عمل كل الوزارات، فالاصلاح لم يعد رفاهية بل هو قدر ملزم لا بد منه لان غياب الاصلاح يعني انهيار الدولة والوطن"، ونستطيع القول ان الدولة تسعى عبر ما تقوم به ان تحمي المواطن، وما نقوم به ليس عملا اداريا وليس عملا بسيطا انما واجبنا حماية المواطن".


 واكد ان "الخلاف الاساسي في لبنان هو الدولة فعلينا ترميم الدولة ونحن نعتبر كوزارة صحة ان من مسؤوليتنا تأمين لللبنانيين الحد الادنى من الحماية في القضايا الخطرة على صحتهم"، معتبرا ان "انهيار الاصلاح اي انهيار الدولة وانهيار الدولة يعني انهيار الوطن".


اضاف: "نستطيع القول ان الدولة تسعى عبر ما تقوم به ان تحمي المواطن، وما نقوم به ليس عملا اداريا وليس عملا بسيطا انما واجبنا حماية المواطن، والخلاف الاساسي في لبنان هو الدولة فعلينا ترميم الدولة ونحن نعتبر كوزارة صحة ان من مسؤوليتنا تأمين لللبنانيين الحد الادنى من الحماية في القضايا الخطرة على صحتهم".


وتابع: "لم ننجح بان نحول هذا المسار الى مسار عام في المؤسسات اللبنانية لكننا سنصل لان المواطن يشعر بكمية الجهد المبذول، فلا تراجع في هذه الحملة مهما هددنا الحملة مستمرة والقانون سيطبق".


وقال: "في الاسبوع المقبل، سنكمل جولتنا على الحضانات وسنقوم باقفالها اما الحضانات المرخصة الجدد اصبح عددهم 62".


اضاف: "تقفل المختبرات الطبية غير المرخصة، وتقفل المختبرات الطبية المرخصة والتي لا يتواجد فيها الاطباء الحاملين اجازة في مجال الطب".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم