هل تنتج Mozilla هواتف ذكية؟

27 أيار 2015 | 11:59

تعتزم Mozilla التركيز على جودة هواتف Firefox OS بدلاً من الاهتمام بإنتاج نسخ منخفضة التكلفة منها، ساعيةً إلى إنتاج هواتف ذات قدرات وإمكانات مميزة. في حين أنَّ الهواتف السابقة بينت عدم قدرتها على مجاراة الشركات العملاقة في سوق الهواتف الذكية، حيث لا تتوافر الإمكانات اللازمة لإنتاج هواتف منافسة.

من جهتهم، يعتبر بعض المحللين أنه كي تتمكن Mozilla من المنافسة يجب أن تقوم بالتركيز على توفير متجر تطبيقات غني، يسمح للمستخدمين بالإقبال على شراء هاتف يعمل بأي نظام، حيث تتجاوز متاجر تطبيقات أكبر الأنظمة الذكية مثل "أندرويد" و"iOS" المليون تطبيق على أقل تقدير.

يشار إلى أن Mozilla تسعى إلى تقليل الفجوة بين أرقام مبيعاتها وأرقام مبيعات هواتف "أندرويد" و"iOS"، حيث يسيطر نظام "أندرويد" بشكل كبير على الهواتف المتوسطة والقوية المتوافر بعضها بأسعار زهيدة من دون أن تفقد من رسالتها الأساسية بإيصال التكنولوجيا الحديثة والإنترنت إلى أكبر عدد ممكن من البشر القاطنين في مناطق نامية لا تتوافر فيها بعض الإمكانات.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard