نوكيا ليست في عجلة لبيع Here

28 نوار 2015 | 10:12

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة "نوكيا" راجيف سوري في حديث لمجلة European Communication "الشركة ليست في عجلة لبيع وحدة رسم الخرائط الإلكترونية Here التابعة لها على الرغم من تلقي عروض ذات جودة عالية، فقد لقيت وحدة الخرائط اهتماماً كبيراً، والعروض جاءت أفضل مما كان متوقعاً". وتابع: "دعونا ننتظر قليلاً، فقد لا ينتهي بنا الأمر ببيعها ما لم نحصل على القيمة الصحيحة، يجب أن يكون هناك اتفاق تنافسي جيد لنوكيا ومساهميها".

وكانت الشركة الفنلندية لإنتاج معدات شبكات الاتصالات بدأت الشهر الماضي مراجعة استراتيجية لقطاع الخرائط التابع لها، لتعلن عملية مزاد دفعت شركات الإنترنت الكبرى، مثل أوبر، وبايدو، فايسبوك، آبل وياهو يبدون رغبتهم في شراء خرائط Here.

ويذكر أنَّ خرائط Nokia Here تعتبر منافساً مباشراً لخرائط "غوغل"، وتحتل الصدارة في سوق الخرائط الإلكترونية المدمجة في السيارات بنسبة 80% من الحصة السوقية مما يفسر المنافسة الكبيرة لشرائها من شركات السيارات والشركات التي تقدم خدمات قائمة على السيارات كذلك.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard