المقاومة الشعبية تدحر الحوثيين في الضالع وسقوط 70 قتيلاً وجريحاً في المعارك

26 نوار 2015 | 08:49

المصدر: "سكاي نيوز"

  • المصدر: "سكاي نيوز"

دحرت لجان المقاومة الشعبية في محافظة الضالع المسلحين الحوثيين وسيطر عناصرها على مواقع عسكرية عدة في المحافظة، بينما قصف المسلحون الحوثيون أحياء في عدن وتعز، التي سقط فيها 70 قتيلاً وجريحاً، غالبيتهم من الحوثيين.

ففي محافظات جنوب اليمن، تمكنت المقاومة الشعبية من السيطرة على مواقع عسكرية عدة في الضالع، كانت جماعة من الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، تتمركز فيها.

وذكرت مواقع يمنية أن المقاومة الشعبية في الضالع تمكنت من السيطرة على المعسكر 33 حرس جمهوري.

واستمرت المعارك في المدينة لساعات استولى خلالها مسلحو المقاومة على آليات وعربات عسكرية، فيما أكدت مصادر محلية سقوط عدد من القتلى والجرحى في المواجهات بين الطرفين.

ووصف تراجع الحوثيين في الضالع بأنه أولى انتكاساتهم الكبرى خلال القتال الدائر في اليمن منذ أكثر من شهرين.

وفي عدن قتل 3 لاجئين صوماليين وأصيب آخرون، في قصف للحوثيين بقذائف الهاون على حي البساتين في المدينة، بينما تعرضت منطقتا فقم وصلاح الدين في المدخل الغربي لمدينة عدن لقصف بواسطة صواريخ الكاتيوشا من مسلحي الحوثي.

وفي شمالي مأرب أفادت "سكاي نيوز" عن مقتل 6 عناصر من المتمردين الحوثيين في مواجهات مع المقاومة الشعبية.

وذكرت بأن قذيفة هاون أطلقتها المقاومة، سقطت على أحد مواقع الحوثيين في منطقة الجدعان، مما أسفر عن مقتلهم.

وقالت أيضا إن طيران التحالف شن غارات استهدفت منزل أحمد علي، نجل الرئيس السابق علي عبدالله صالح في صنعاء، وأشارت إلى أن المنزل يقع بالقرب من القصر الرئاسي في منطقة السبعين.

فيما قصف الحوثيون وقوات صالح بالدبابات أحياء سكنية في تعز، ذكرت "سكاي نيوز" أن نحو 70 شخصاً، معظمهم من الحوثيين، قتلوا وأصيبوا في الاشتباكات مع المقاومة الشعبية.

وتستمر المعارك في محيط موقعين تسيطر عليهما القوات الموالية لصالح في تعز.

وفي صعدة، ذكرت "سكاي نيوز" أن طيران التحالف قصف تجمعات للحوثيين.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard