الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

40 يوماً على رحيل عصام بريدي...كان محبوباً ومحباً يحمل السلام

40  يوماً على رحيل عصام بريدي...كان محبوباً ومحباً يحمل السلام
40 يوماً على رحيل عصام بريدي...كان محبوباً ومحباً يحمل السلام
A+ A-

أقامت عائلة الفنان الراحل عصام بريدي قداساً احتفالياً في ذكرى مرور 40 يوماً على وفاته، في كاتدرائية مار جرجس الرعائية في فيطرون، ترأسه الأب فادي بو شبل، في حضور وزير العمل سجعان قزي.
بعد تلاوة الإنجيل، ألقى بو شبل عظة قال فيها: "نصلي لعصام الذي قرأ الأسرار من صغره وعمق إيمانه بيسوع المسيح، ونصلي ونشكر الله على الثمرة التي منحها لنا. عصام كان محبوباً ومحباً، وتجلت المحبة بمحبة الجميع له، وكان يحمل السلام وثمرة اللطف، وهو عمل مع الجميع بشكل لطيف بعيداً من المشكلات، ونشكر الله على ثمرة الوداع لهذا الإنسان المؤمن".
وأضاف: "من منا يستطيع أن يفكر في عصام من دون أن تنطبع أمامنا بسمته وضحكته، وخصوصاً ممن عملوا معه وعرفوه، والله محبة. واليوم في ذكرى الأربعين ليست صدفة أن تكون أيضاً ذكرى العنصرة".
وقال شقيق عصام الإعلامي وسام بريدي: "نشكر الرب على هذه الإشارات التي عشناها منذ 40 يوماً، ونعرف أن كل شخص منكم شعر بالفرح، وغياب عصام فيه حزن وفيه فرح أيضاً. وأشكر الحضور لكل ما قدمه لعصام ولمحبته وحضوره. الشعور الذي نحس به هو وحي من الله، وهو ما يشير إلى أن عصام هو بين أحضان يسوع الرب. نحن عادة نحزن لأننا نودع أشخاصاً، ولكن يجب أن نفرح لهم لأننا كلنا على هذا الطريق ونتسلق هذا الجبل، وعصام وكثر وصلوا إليه أسرع منا، ونحن لا زلنا في الحياة نتعثر. طلب إلينا عصام أن نشرب نخبه في الخارج لنعيش معه الفرح برسالة جميلة حضرها منذ عام ونصف ووضع صوته عليها، وأخذتها وعملت على تحضيرها لتكون ذكرى دائمة من عصام، نتذكره بها عندما نسمعها، ونفرح بها، لأن الناس تخلد بأعمالها".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم