الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الجيش الايراني: قواتنا البرية توغلت 40 كم داخل العراق لمواجهة "داعش"

المصدر: "وكالة فارس"
الجيش الايراني: قواتنا البرية توغلت 40 كم داخل العراق لمواجهة "داعش"
الجيش الايراني: قواتنا البرية توغلت 40 كم داخل العراق لمواجهة "داعش"
A+ A-

حذر قائد القوة البرية للجيش الايراني من ان الجماعات التكفيرية والارهابية متواجدة بالقرب من حدود البلاد، لافتا الى ان المروحيات الايرانية توغلت في العام الماضي 40 كيلومترا داخل العراق لمواجهة "داعش".


وقال العميد بوردستان في كلمة له خلال حضوره اجتماع مجلس الشورى الاسلامي، لمناسبة ذكرى تحرير مدينة خرمشهر في محافظة خوزستان عام 1982 من يد قوات النظام العراقي "اننا نواجه اليوم صورة جديدة من التهديدات تختلف عما سبق من حيث النوع والشكل والحجم".


واضاف، ان الجماعات التكفيرية والارهابية متواجدة بالقرب من حدودنا.


وقال قائد القوة البرية للجيش الايراني، انه و"في مثل هذا الوقت من العام الماضي تم ابلاغنا من قبل الاركان العامة للقوات المسلحة بان الارهابيين متواجدون في جلولاء والسعدية (في محافظة ديالى شرق العراق) وان خطوتهم التالية هي خانقين حيث كانوا بصدد الدخول الى بلادنا".


واكد بوردستان  ان "هذه الجماعات التكفيرية كانت قد هيأت الاجواء واعدت مستودعات للعتاد ليكون دخولهم مترافقا مع تنفيذ الاغتيالات والتفجيرات واثارة الفوضى الا ان قواتنا الامنية احبطت مخططهم هذا في المهد".


وتابع قائد القوة البرية الايرانية: "الا اننا وفي غضون اقل من 3 ايام اعددنا 5 الوية قتالية لمواجهتهم وتوغلت قوات مشاتنا ومروحياتنا الى مسافة 40 كيلومترا داخل الاراضي العراقية كما قامت مدفعيتنا بعملية الاسناد".


وقال، اننا نرى اليوم مواطئ اقدام "داعش" في افغانستان وباكستان وهم الان يعدون انفسهم.


واكد على ضرورة تعزيز قدرات القوة البرية للجيش والحرس الثوري في مجال الدبابات وتطوير المنظومات والمروحيات "لان معركة اليوم هي معركة القوات البرية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم