قاووق من الخيام: انجازات المقاومة في القلمون كسرت هالة التوحّش التكفيري

23 نوار 2015 | 12:37

المصدر: مرجعيون- "النهار"

  • المصدر: مرجعيون- "النهار"

اعتبر نائب رئيس المجلس التنفيذي في "حزب الله" الشيخ نبيل قاووق أن "انجازات المقاومة في القلمون كسرت هالة التوحّش التكفيري مشيرا الى انها حمت الوطن والمقاومة لأن اسرائيل تراهن على العصابات التكفيرية لاستنزاف المقاومة وطعنها. ولفت الى ان قضية الاسرى والمعتقلين في السجون الاسرائيلية وقضية الجنود المخطوفين لدى العصابات التكفيرية يجب ان تكون على رأس أوليات الحكومة وجميع القوى بمنأى عن السجالات السياسية والانقسامات".

وجاءت مواقفه خلال مشاركته في احياء "يوم الأسير اللبناني" الذي نظّمته "جمعية الأسرى والمعتقلين" في معتقل الخيام سابقا، بحضور فاعليات دينية من مختلف الطوائف ورئيس الجمعية أحمد طالب وممثلين لمختلف الأحزاب وفاعليات من المنطقة.

وذكر طالب ان "الحركة الأسيرية وجه من وجوه المقاومة وركن من اركان الانتصار، منوّها بما قدّمته المقاومة في سبيل تحرير الارض والاستمرار في النهج المقاوم لتحرير كامل الارض العربية من ايدي التكفيريين لأنّهم والعدو الصهيوني وجهان لعملة واحدة". وشدّد على ان "فلسطين ستبقى القضية ومسؤولية الجميع في تربية الاجيال الناشئة على هذه القضية".

واعتبر قاووق ان هذا الانتصار الذي تحقّق جاء نتيجة كل عطاءات المجاهدين والأسرى والمعتقلين والجرحى والشهداء موجّها التحية للإمام المغيّب موسى الصدر الذي أطلق شرارة المقاومة مشيرا الى ان قضية الاسرى والمعتقلين في السجون الاسرائيلية والعسكريين اللبنانيين المختطفين لدى العصابات الارهابية هي امانة وطنية كبرى بحجم كل الوطن وكل الكرامة، وقال: "يجب ان تكون هذه القضية قضية كل اللبنانيين وعلى رأس اولويات الحكومة وجميع القوى السياسية بمنأى عن السجالات السياسية والانقسامات".

واضاف: "انجازات المقاومة في القلمون هي من اجل حماية الوطن وتحصين المقاومة وحماية ضهرها لأن اسرائيل تراهن على العصابات التكفيرية لاستنزاف المقاومة وطعنها في ضهرها. انجازات المقاومة في القلمون كسرت هالة التوحّش التكفيري الذي يمكن ان يتمدّد في اي مكان في المنطقة، ولكن بمعادلة الجيش والشعب والمقاومة لن يكون لبنان ممرا للارهاب التكفيري انما ساحة لهزيمتهم. وكما هزمنا العدو سنهزم هذه العصابات التكفيرية".
وكانت كلمة لمفتي مرجعيون وحاصبيا الشيخ عبد الحسين عبدالله نوّه فيها بالمقاومة وانجازاتها مشيرا الى ان لا شيء مستحيل عند المقاومة.
ثم جال الجميع في ارجاء المعتقل حيث أقيمت سلسلة نشاطات تضمّنت معرض صور وفقرات تثقيفية وترفيهية منوّعة للأطفال.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard