الجامعة العربية: سيطرة "داعش" على تدمر "تهديد خطير"

22 نوار 2015 | 17:26

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

الصورة عن الإنترنت

اعتبر الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، في بيان، أنّ سيطرة تنظيم "داعش" على مدينة تدمر السورية "تهديداً خطيراً"، داعياً المجتمع الدولي لإنقاذها خشية أن يلحق بها التدمير عينه الذي ارتكبه التنظيم في مدينة الموصل العراقية.

كما عبّر العربي عن "قلقه البالغ من حجم الجرائم البشعة التي يرتكبها تنظيم "داعش" بحق التراث الحضاري والإنساني لهذه المنطقة، والذي هو ملك للبشرية جمعاء، ويشكّل المس به "جريمة حرب"وخسارة هائلة للتراث الثقافي الإنساني".

واعتبر أنّ على الجميع مسؤولية توفير الحماية اللاّزمة لها من مخاطر النهب والتدمير على أيدي عصابات داعش الإرهابية". ودعا "المجتمع الدولي ممثلاً في مجلس الأمن إلى التحرّك السريع واتّخاذ ما يلزم من إجراءات لإنقاذ مدينة تدمر الأثرية المدرجة ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو".

وسيطر تنظيم "الدولة الاسلامية" الخميس بشكل كامل على مدينة تدمر الأثرية في سوريا، إحدى الوجهات السياحية الرئيسية في سوريا قبل النزاع، حيث كان يزورها سنوياً أكثر من 150 ألف سائح.

وبدأ التنظيم هجومه في اتجاه مدينة تدمر في 13 أيار وسيطر على مناطق محيطة بها خلال الأيام الماضية قبل أن يتمكن من دخول المدينة بعد ظهر الخميس ويتقدم فيها سريعاً.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard