الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"الدولة الإسلامية" تدعو إلى مهاجمة القضاة في مصر

المصدر: (و ص ف)
A+ A-

نشر الفرع المصري لتنظيم "الدولة الاسلامية" الذي يطلق على نفسه اسم "ولاية سيناء" تسجيلاً صوتياً يدعو انصاره الى مهاجمة القضاة في مصر بعد ايام من اعدام ستة متهمين اسلاميين منسوبين الى التنظيم، متوعداً بالثأر لهم.


وجاء نشر التسجيل في موقع تويتر بعد خمسة ايام من مقتل قاضيين ونائب عام في هجوم مسلح بمدينة العريش في شمال سيناء معقل الجماعات الجهادية المتشددة التي تنشط ضد قوات الامن المصري، ومع تزايد احكام الاعدام على المتهمين الاسلاميين المحبوسين اخيرا. وفي تسجيل صوتي بعنوان "مواساة ورسائل" بثه في موقع "تويتر" قال التنظيم: "اما وانكم قد قتلتم اخواننا... والله لنأخذ بثأر اخواننا وامثالهم من الطائفة التي قضت بالحكم والطائفة التي نفذته"، في اشارة الى تنفيذ حكم الاعدام في ستة متهمين منسوبين الى التنظيم في القضية المعروفة في مصر باسم "خلية عرب شركس". واضاف: "لا اقل من ان ننغص على الطواغيت الذين اسروا اخواننا حياتهم... لا تتركوهم يأمنون واخوانكم في الاسر قابعون. لا تتركوهم ينعمون واخوانكم في الاسر يعذبون".
ودعا الفرع انصاره الى ملاحقة القضاة بقوله: "دسوا لهم السم في الطعام... ترصدوا لهم عند بيوتهم وفي طرقاتهم... دمروا لهم سياراتهم تعلموا تفجيرها لتفجروها ان استطعتم. ان عرفت بيوتهم فافسدوا عليهم حياتهم". وكان تنظيم "انصار بيت المقدس" الجهادي قد بايع تنظيم "الدولة الاسلامية" الذي يسيطر على مساحات واسعة من العراق وسوريا واطلق على نفسه "ولاية سيناء".
ويتبنى هذا التنظيم معظم الهجمات الدامية على قوات الامن المصري في شبه جزيرة سيناء المضطربة امنيا منذ اطاحة الجيش الرئيس الاسلامي محمد مرسي في تموز 2013.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم