إليكم MacBook Pro من "آبل"

21 نوار 2015 | 14:38

أضافت شركة "آبل" إلى حواسب MacBook Pro المحمولة تقنيات جديدة ومواصفات أقوى بهدف تعزيز أدائها.
وتضمُّ الحواسب الحديثة شاشات من نوع ريتنا Retina ذات مقاس 15 بوصة، إلى جانب تقنية Force Touch الجديدة، التي جرى الكشف عنها لأول مرة في شهر آذار الماضي. وتسمح هذه التقنية باستخدام لوحة الفأرة، "TrackPad"، للقيام بمهام عدَّة، منها قياس قوة ضغط المستخدمين، وتنفيذ الأمر بناءً على قوة الضغط. كذلك، تمَّت إضافة وحدة تخزين من نوع فلاش أسرع بمقدار مرتين ونصف من الجيل السابق، وتنقل بيانات بسرعة تصل إلى 2 غيغابايت في الثانية. وتم تحديث البطارية لتصمد ساعة إضافية مقارنة بالجيل السابق. كما قدَّمت آبل موديلاً جديداً لأجهزة iMac بشاشة Retina 5K مقاس 27 بوصة، تصل دقتها إلى 14.7 مليون بكسل، وبمعالجات رباعية النواة، وببطاقات AMD للرسوميات.
وستوفر "آبل" حاسب iMac الجديد، سواء عبر وكلائها في الإمارات والمنطقة العربية أو عبر متجرها الإلكتروني، بسعر يصل إلى 8 آلاف درهم إماراتي. في حين أنَّ حواسب MacBook Pro ستطرح بسعر يبدأ من 7 آلاف درهم إماراتي، وستتضمن معالج Core i7 بسرعة 2.2 غيغاهرتز، وبطاقة رسوميات Intel Iris Pro، و16 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وقرص SSD بحجم 256 غيغابايت.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard