مستثمرون قطريون يشترون 100% من سلسلة متاجر "Printemps"

29 آذار 2013 | 23:45

المصدر: رويترز

  • المصدر: رويترز

انترنت

أظهرت وثائق رسمية أن مستثمرين قطريين يريدون شراء 100 في المائة من سلسلة متاجر برانتامب Printemps الفرنسية.

وكانت برانتامب هدفا لعرض استحواذ مشترك من جانب رجل الأعمال الإيطالي موريتسيو بورليتي ومستثمرين قطريين وكانت أيضا محط انظار منافستها الفرنسية غاليري لافاييت.

واظهرت الوثائق أنه من خلال شركة ديفاين انفستمنتس ومقرها لوكسمبورغ يعرض مستثمرون قطريون شراء حصة مجموعة بورليتي البالغة 30 في المائة في برانتامب وكذلك الحصة القابضة البالغة 70 في المائة والمملوكة لوحدة الاستثمار العقاري (آر.آر.إي.إي.إف) التابعة لمصرف دويتش بنك.
وحينما قالت بورليتي الشهر الماضي انها تجري محادثات حصرية للاستحواذ على برانتامب بالاشتراك مع مستثمرين قطريين، قالت إنها لا تريد بيع حصتها في سلسلة متاجر التجزئة.

وكانت بورليتي ووحدة الاستثمار العقاري (آر.آر.إي.إي.إف) اشترتا برانتامب في عام 2006 من مجموعة بي.بي.آر الفرنسية للسلع الفاخرة مقابل 1.1 مليار أورو (1.4 مليار دولار).
وتملك برانتامب الان 16 متجرا ويعمل لديها 4000 موظف. وقفزت إيراداتها في 2011-2012 بنسبة 13 في المائة الى 1.45 مليار أورو.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard