السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الجيش الجزائري: مقتل 25 اسلامياً مسلحاً

المصدر: "أ ف ب"
الجيش الجزائري: مقتل 25 اسلامياً مسلحاً
الجيش الجزائري: مقتل 25 اسلامياً مسلحاً
A+ A-

أعلن الجيش الجزائري، في بيان، أنه قتل 3 إسلاميين مسلّحين في جبال البويرة على بعد 100 كلم شرق عاصمة البلاد، لترتفع بذلك حصيلة العملية التي أعلنها الثلاثاء إلى 25 قتيلاً من المسلّحين.


وأضاف البيان أنه تمّ ضبط في المجموع "13 مسدساً رشاشاً من نوع "كلاشنيكوف" وبندقية رشاشة من نوع "ام ام بي كا" و9 بنادق نصف آلية من نوع سيمونوف وبندقية قنّاصة وأخرى مضخية وقاذفة قنابل وبندقية صيد مقطوعة المأسورة ومسدّس آلي وكمّية معتبرة من الذخيرة وقنابل يدوية وأجهزة اتصال لاسلكية".


وأعلنت وزارة الدفاع الثلاثاء أنّ "وحدات من الجيش قتلت 22 ارهابياً خلال عملية جرت بالقرب من فركيوة.


وبحسب مصدر أمني، فإنّ "خبراء من المعهد الجنائي يقومون بالتعرّف على جثث الإرهابيين. ومن خلال التعرّف عليهم سيتم تحديد انتمائهم" إما إلى "القاعدة" في بلاد المغرب الإسلامي التي يقودها عبد المالك دروكدال المكنى أبو مصعب عبد الودود أو "تنظيم جند الخلافة"، الذي أعلن ولاءه لـ"داعش".


وكان الجيش الجزائري قتل زعيم جند الخلافة عبد المالك قوري 13 بعد خطف تنطيمه وقتل السائح الفرنسي ايرفي غورديل في جبل تيكجدة.
وبحسب المصدر، فإنّ الجيش قضى على أغلب عناصر جند الخلافة، الذي أصبح يقوده في عمليات سابقة في منطق البويرة وبومرداس المتجاورتين.


وابرز هذه العمليات تلك التي وقعت في 9 نيسان، حيث أعلن الجيش قتل 4 إسلاميين مسلّحين، قالت الصحف أنّهم ينتمون إلى "جند الخلافة".


ورغم تراجع العمليات المسلّحة في الجزائر، إلّا أنّ عناصر من "تنظيم القاعدة" والتنظيم الجديد "جند الخلافة" الذي أصبح يقوده بشير خرزة المكنى ابو عبد الله عثمان العاصمي (من الجزائر العاصمة) وهو منشق عن "تنظيم القاعدة"، يقومون بعمليات متفرقة من حين لآخر ضد قوات الامن.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم