الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

"Girl in Dior" قصّة كريستيان ديور على طريقة الـComic Book

"Girl in Dior" قصّة كريستيان ديور على طريقة الـComic Book
"Girl in Dior" قصّة كريستيان ديور على طريقة الـComic Book
A+ A-

أرادت Annie Goetzinger تجسيد فترة عمل المصمم العالمي Christian Dior بطريقة فريدة من خلال شخصية خيالية وهي الصحافية كلارا التي غطت أعمال ديور بين عام 1947 و 1957 وفي الوقت نفسه إثارة اهتمام المصمم الفرنسي. تجسّد الرسوم حياة ديور في كل أشكالها وليس فقط العملية منها، وتسلّط الضوء على أهمّ إبدعاته من الـNew Look Silhouette التي أطلقت التنورة الفضفاضة ذات الخصر العالي. كان باستطاعة Goetzinger أن تقوم بوصف شخصية المصمم العالمي وأعماله بطريقة تقليدية ولكن المزج بين الأحداث الواقعية وشخصية خيالية تعطي القارىء الفرصة لتخيل الأحداث التي جرت في تلك الفترة. النقطة الفاصلة والمهمة هي أيضاً موافقة دار Dior على نشر هذا الكتاب رغم فرادته.


Goetzinger هي احدى أشهر روائيات الرسوم المصوّرة في فرنسا، بحيث ظهرت رسوماتها في مجلة Le Monde العالمية. و قد لقبت بسيدة فرنسا الكبرى في الفن الهزلي لإبداعها في طريقة إيصال أفكارها. خبرتها أيضاً في مجال تصميم الأزياء المسرحية أضفت على الكتاب نكهة خاصة من المعرفة في هذا المجال.


أهمية Dior في هذه الحقبة كانت بنقل فرنسا بعد الحرب العالمية الثانية الى وجه متصل بشكل أكبر بعالم الفن الراقي بعد خوضها معارك مدمّرة كسائر البلاد الأوروبية. كان من الرائدين في نقل صورة باريس الى العالم كمدينة الـHaute Couture. فتجاوز العقبات الاجتماعية التي تفرض اللباس الرزين الشبه العسكري ليقدّم اطلالة أنثوية شهرت الدار. رغم تغيير خطوط التصميم عبر الزمن بقي اسم Dior يوازي الرفاهية المطلقة. ويرأس حالياً Raf Simons الشق الإبداعي لدار Christian Dior منذ عام 2012.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم