عون: على الحكومة أخذ قرار بتحرير الأرض من المسلحين

19 نوار 2015 | 18:08

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

أعلن رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون "اننا أدخلنا عنصراً جديداً في خيارنا وهو الشعب اللبناني"، مشيراً الى اننا "نقوم باعادة السلطة الى شعبنا وهذه دوحة لبنانية".
وسأل بعد اجتماع "التغيير والاصلاح"، "هل استفتاء الشعب لانتخاب الرئيس هي خيانة وطنية؟"، لافتا الى اننا "وصلنا إلى مرحلة نخجل بها من التصريحات التي ترد في الصحف".

وعن موضوع التعيينات أشار عون الى "اننا مازلنا نسمع كلاما من هنا وهناك عن التمديد، لكن لا أحد يتكلم اللغة الطبيعية التي يجب ان تتكلم بها حكومة طبيعية، والتي يجب ان تقول انها تريد ان تعين. وهي تتصرف تصرفات انقلابية، ولا يحق لها ان تحجز المراكز الأمنية وغير الأمنية، وهي بذلك تفقد دستوريتها"، مؤكداً ان "المواطن أصبح له الحق في الا يسمع الكلمة من الحكومة، فهذه أول مرة نشهد حالة انقلابية تأتي من رأس السلطة".
وشنّ عون هجوماً عنيفاً على وزير الدفاع سمير متهماً اياه بارتداء "طربوش" كل المخالفات التي تجري في الجيش. وقال تحدثنا معه "لكن يبدو انه لا يفهم".
ودعا الحكومة الى ان " تأخذ قرارا بتحرير الأرض من المسلحين وهذا أمر ملزم، نحن نريد خارطة يطلع عليها المعنيون ليعرفوا مناطق انتشار التكفيريين في البقاع الشمالي، اذ ان أي شخص له الحق أن يقاضي الحكومة، وهذه هي الخيانة لا العودة إلى الشعب لانتخاب الرئيس، وأضع وزراءنا أمام مسؤولياتهم"، وشدد على ان "كل البقاع الشمالي بدرجة أولى معرض للخطر بسبب الوجود المسلح على ارضه".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard