ميركل وهولاند يدعوان الى حل طموح لمشكلة الاحتباس الحراري

19 نوار 2015 | 17:18

المصدر: (رويترز)

  • المصدر: (رويترز)

الصورة عن الانترنت

طالبت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرانسوا هولوند بتحرك عاجل وطموح اذا كان العالم يريد الوفاء بما التزم به من كبح زيادة درجة حرارة الارض عن درجتين مئويتين فقط مقارنة بمستويات ما قبل الثورة الصناعية.

ودعت ميركل وهولوند خلال اجتماع لوزراء البيئة في برلين الدول الاعضاء إلى التعهد بشكل واضح ورسمي بخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري قبل القمة التي ترعاها الامم المتحدة في باريس في نهاية العام بهدف التوصل الى اتفاق دولي جديد.

وقالت ميركل في كلمة أمام منتدى بيترسبرغ للمناخ "سنرى في باريس ان هناك حاجة للتعامل بقوة أكثر مما هو مطروح على الطاولة حتي يتحقق فعلا هدف الدرجتين المئويتين".

وكانت ميركل هي التي أطلقت هذا المنتدى عام 2010 للسماح باجراء مناقشات غير رسمية قبل اجتماعات الامم المتحدة بعد فشل محادثات المناخ في كوبنهاجن عام 2009.

وفي بيان مشترك دعت ميركل وهولوند الى تمديد نظام تبادل حصص الانبعاثات المطبق في الاتحاد الاوروبي الى مناطق اخرى للمساعدة على الانتقال الى اقتصاد خال من الكربون هذا القرن.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard