الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

هل ترغبين أن يسمعك، كلِّميه في هذا التوقيت!

هل ترغبين أن يسمعك، كلِّميه في هذا التوقيت!
هل ترغبين أن يسمعك، كلِّميه في هذا التوقيت!
A+ A-

تجد المرأة أنَّ التكلّم مع زوجها بشكل جدِّي معضلة يومية، وتحاول دوماً البحث عن أفضل وقت للدردشة وإياه بحيث يكون مصغياً لأحاديثها ومشاكلها ويومياتها في العمل ومع الأطفال. والسؤال الذي يراودك دوماً هو كيف يمكنك الحصول على اهتمامه الكامل؟ الجواب بسيط بحسب موقع صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية التي وجدت أنَّ الوقت الأنسب هو أثناء تناول العشاء.


ووجدت دراسة أجريت على نحو 1000 رجل وامرأة أن الساعة 20:15 هي الوقت الأنسب حيث يكون الرجل أكثر استعداداً للاستماع إلى شريكه الآخر. وقال ما يقرب من نصف الرجال إنهم كانوا سعداء جراء الحوار الجاد على العشاء. في حين قالت النساء إنهنَّ أكثر احتمالاً لطرح موضوع صعب قبل 12 ساعة، أي في تمام الساعة 08:20 صباحاً.


كذلك أشار الرجال إلى أنَّ 39% منهم يفضّلون إجراء دردشة هادفة خلال قيادتهم السيارة. في حين أنَّ أكثر من 20% من الرجال قالوا إنهم يستسلمون لمطالب زوجاتهم خصوصاً إذا وجد أفراد من الأسرة الكبيرة.


وكشفت النتائج أن المرأة تسعى للفت انتباه زوجها لدى لعبه بألعاب الفيديو، حيث ينتبه 1% فقط منهم إلى ما يقال. كما أنَّ التكلّم مع الزوج خلال فترة مشاهدة مباراة لكرة القدم تعتبر استراتيجية محفوفة بالمخاطر بالنسبة للزوجة، حيث إنَّ 92% من الرجال لا يكونون على استعداد للإجابة على المحادثة، وغالباً ما يختارون الإجابة السريعة "نعم".


وأبرزت الدراسة أن الرجال يفضّلون أن تتركهم زوجاتهم خلال لعبهم على "بلاي ستيشن"، أو مشاهدة التلفزيون. وتبين أنَّ أقل من 95% من الرجال يكرهون مقاطعتهم أو التكلّم وإياهم خلال مشاهدتهم فيلماً بغض النظر عن نوعه.
في حين قال أكثر من 80% إنَّ جملة "يجب علينا أن نتكلم" تعتبر الأكثر رعباً، في حين صوّتت 42% من النساء على أنَّ جملة "كل شي بخير" عندها يعرف شريكهم أنَّ العكس هو الصحيح.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم