السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

50 حالة تسمم في عكار منذ السبت نتيجة أكل اللحوم

المصدر: "النهار " عكار
50 حالة تسمم في عكار منذ السبت نتيجة أكل اللحوم
50 حالة تسمم في عكار منذ السبت نتيجة أكل اللحوم
A+ A-

سبحة اقفال محلات بيع اللحوم في عكار تتواصل بامر من النيابة العامة في الشمال وبمتابعة من محافظ عكار عماد لبكي. وأقفل عناصر قوى اﻻمن الداخلي ملحمة ثانية في محلة البحصة على طريق العبدة - الحصنية وجرى اﻻستماع الى افادة صاحبها، في الوقت الذي افيد فيه عن التوسع بالتحقيقات لمعرفة مصدر اللحوم بانتظار نتائج التحقيقات المخبرية على عينات اللحمة التي تم اخذها من الملاحم التي سبق ان اشير اليها.


ويشار إلى أن 9 مصابين بحاﻻت تسمم قد ادخلوا الى مستشفى عكار للمعالجة من عوارض اسهال وتقيؤ، قالوا انهم تناولوا اللحمة، ليرتفع العدد اﻻجمالي للمصابين بحاﻻت التسمم الغذائي في عكار الى 39 شخصاً حتى الآن، وقد تمت معالجة القسم الاكبر منهم في مستشفيات "حلبا الحكومي"، "مركز اليوسف اﻻستشفائي- حلبا"، مستشفى "عكار -رحال "، مستشفى "سيدة السلام القبيات".


وأفادت وزارة الصحة أنه "على إثر إرتفاع حالات التسمم في عكار، لاحقت الوزارة مصادر اللحوم المسببة لهذه الحالات في ملاحم المنطقة"، مضيفة ان "المراقبين عملوا على تلف كل اللحوم الفاسدة فيها".


ونقل عناصر الصليب اﻻحمر أيضاً 11 شخصا بينهم 7 اطفال أصيبوا بحالات التسمم الغذائي نتيجة اكل اللحوم . وهم بمعظمهم من منطقة وادي خالد واستقبلت مستشفى الدكتور عبدالله الراسي الحكومي في حلبا 3 منهم بعد تعذر نقلهم الى مستشفى سيدة السلام في القبيات المكتظة بالمرضى . وتم نقل الاخرين إلى المستشفى الحكومي في طرابلس.


وبذلك يرتفع عدد المصابين بالتسمم الغذائي في عكار منذ مساء يوم السبت حتى اليوم الى الـ 50 مصابا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم