إطلاق قذائف على نجران السعودية... وبان يأسف لعدم تمديد الهدنة الانسانية

18 نوار 2015 | 20:24

المصدر: الوكالات

  • المصدر: الوكالات

REUTERS/Khaled Abdullah

قال المتحدث الرسمي باسم "قوات التحالف العربي" في اليمن العميد أحمد عسيري، إن الهدنة كانت نتائجها سلبية على المواطن اليمني، والمساعدات لم تصل إلى المواطن بسبب ممارسات الحوثي. 

وأضاف موضحاً أنه "ولهذا التصرف، استأنفنا قصف الميليشيات التي استغلت الهدنة لدخول لودر اليمنية". مشيراً إلى أن ميليشيات الحوثي وصالح نقلت صواريخ لاستهداف السعودية.

وأكد عسيري بالقول: "سنعمل على تحييد صواريخ تكتيكية نقلها الحوثي شمال صنعاء".

هذا وكانت قد أطلقت الميليشيات الحوثية قذائف هاون في منتصف ليل أمس على أحد المراكز الحدودية مع اليمن في نجران، من دون تسجيل أي خسائر.

وحددت القوات السعودية مواقع إطلاق تلك القذائف، ورصدت تجمعات للميليشيات الحوثية بالقرب من الحدود، ليتم قصفها عبر المدفعيات المتمركزة في الحدود.

وكانت القوات البرية وحرس الحدود السعودية ردت بقوة على مقذوفات عشوائية على محافظة الحُرّث أطلقتها الميليشيات الحوثية عدة مرات منذ مساء أمس من دون وقوع إصابات مع تسجيل خسائر في بعض الممتلكات.

أسفٌ أممي لعدم تمديد الهدنة 

من جانبهِ، قال متحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن بان عبر عن خيبة أمله لعدم تمديد الهدنة الإنسانية في اليمن رغم مناشدات متكررة من الأمم المتحدة.

وقال المتحدث: "يأسف الأمين العام لعدم تمديد الهدنة الإنسانية التي استمرت 5 أيام في اليمن عندما انتهت أمس رغم النداءات المتكررة من جانب الأمم المتحدة".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard